رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الشاطر للمشير: احترم الأغلبية

الشارع السياسي

الخميس, 26 أبريل 2012 00:35
فيديو.الشاطر للمشير: احترم الأغلبية

قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، أن الجماعة كونت رؤية أمنية مع عدد من ضباط الشرطة المتقاعدين للقضاء على الانفلات الامنى، كاشفا ان الجماعة عقدت اجتماعات مطولة مع خبراء أمنيون من دول آسيا.

وكشف الشاطر فى الجزء الثانى من حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج " الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2 مساء امس أن ضباط الشرطة من الملازم الى العقيد لايحصلون، إلا على مرتبات ضعيفة من الدولة عكس الرتب الكبيرة، مشيرا الى ان اعادة هيكلة الامن لن يتم الا بالاستعانة بخريجى كلية الحقوق لانهم خلال فترة قليلة سيندمجون الى جهاز الشرطة قائلا : ان مصر فى الفترة الحالية تحتاج الى قوانين وليس عصا الشرطة.

وقال الشاطر ان مصر تحتاج الى 10 سنوات لتقفز اقتصاديا، لان ما نهب فى عهد مبارك تريليونات الدولارات، لافتا فى حواره الى ان غلق حنفيات الفساد سوف يوفر مليارات الدولارات لمصر.

وردا على تساؤل الابراشى له حول رأيه فى تصريحات المشير طنطاوى بان المجلس

العسكرى لن يقبل بان تحكم مصر جماعة فى اشارة للاخوان، قال الشاطر، ان المشير طنطاوى هو اول من يعلم بان الجماعة لاتريد ان تحكم مصر بمفردها وانه يجب ان يعلم ان العبرة بمن يحصل على الاغلبية يكون فى السلطة التنفيذية.

واشار الشاطر فى حديثه مع الابراشى الى انه يجب على المشير ان يحترم الاغلبية واقول للمشير طنطاوى: ليس لدينا وزيرا او محافظا او عمدة فى قرية يتبع الاخوان بينما حكومتى شرف والجنزورى لم يكن بينهما مسئولا واحدا اسلاميا وليس اخوانى.

وقال الشاطر للابراشى: الجماعة اضطرت لترشيح مرشحا لديها للرئاسة بسبب ان الحكومة والسلطة ليس بهما مسئولا واحدا اخوانيا، مشيرا الى انه لايمكن لاحد فى مصر ان يقودها بمفرده فى اشارة للمشير.

الا ان الابراشى قاطعه قائلا ان الاخوان يرفعون شعار " حصصنا بسبب أغلبيتنا"..فرد الشاطر: المجلس العسكرى ضغط على القوى الاساسية

بالانسحاب.

وقال الشاطر: اننا نحترم ارادة الشعب التى اتت بنا عبر صناديق الانتخابات.

ورفض الشاطر الاعتذار كنائبا للمرشد للشعب المصرى والقوى السياسية بسبب عودة الجماعة للميدان قائلا: ان الجماعة لم ترتكب اخطاء حتى تعتذر، مشيرا الى ان هذا ليس استكبارا من الجماعة لانها لم تغب عن الميدان لان الجماعة مشغولة بمشروع النهضة وليس بتلك القضايا الفرعية.

وقال الشاطر ان الجماعة ستستفيد من تجربة جنوب افريقيا المتعلقة بالعدالة الانتقالية ومطاردة الهاربين واعادة الاموال المنهوبة من الخارج.

واعترض الشاطر على اتهام الابراشى للجماعة بانها نزلت الميدان لمصلحتها الخاصة حيث قال: لم ننزل للميدان من اجل مصلحتنا لكن دعما للشعب المصرى ومطالبه.

وقال الشاطر انه اذا كانت هناك انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وسقط مرشح الاخوان فهنا لن نعترض لكن الازمة ستحدث لو حدث تزوير فى الانتخابات.

وردا على تساؤل الابراشى له حول مقولته الشهيرة فى مؤتمر المنصورة حينما قال " ان الله كلفنا بمصلحة الشعب"، قال الشاطر لم اقل هذا التعبير لكن الاعلام المغرض هو الذى حور كلامى.

وأحرج الابراشى المهندس خيرت الشاطر حينما سأله " هل طلب منكم المجلس العسكرى حصانات وضمانات..الا ان الشاطر تلعثم فى الاجابة قائلا: لم اصرح بهذا وعاد الابراشى ليقول له ان ترشحك للرئاسة كان زلزالا كما ان استبعادك كان بركانا نتج عنه مظاهرات فى الميدان.

 

 http://www.youtube.com/watch?v=SfPBEkdgnKc

http://www.youtube.com/watch?v=aDiMzNjz0Jk

 

  

أهم الاخبار