عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكتاتنى:لا أحد يستطيع حل مجلس الشعب

د.محمد سعد الكتاتنى
د.محمد سعد الكتاتنى

أكد د.محمد سعد الكتاتني- رئيس مجلس الشعب - أنه لا يستطيع أحد في مصر حل مجلس الشعب لأن الإعلان الدستوري ليس فيه نص عن إجراءات حل مجلس الشعب نهائيا وبالتالي حتى لو صدر حكم المحكمة الدستورية لن يكون له قيمة في حل البرلمان إلا إذا قرر البرلمان نفسة بأغلبية أعضائه الاستقالة وحل المجلس وسيتم عرض الحكم بحل البرلمان على النواب ليتخذوا القرار بانفسهم ونحن نحترم القانون حتى لو على انفسنا.

واكد الكتاتني أن حكومة الجنزوير حكومة فاشلة ولم تقدم برنامج واضح لحل مشاكل الناس اليومية وهي السلطة التنفيذية والبرلمان مهمته الرقابة وتشريع القوانين وغير مسئول عن رفض الحكومة تنفيذ القوانين او رفض المجلس العسكري اقرار القوانين.

وأقالة حكومة الجنزوري وأقامة حكومة انقاذ وطني هو واجب الوقت ولن تكون حكومة أخوانية ولكن حكومة متوافق عليها وممثلة للبرلمان حتى يستطيع الشعب الحكم علينا فلا يجوز الحكم علينا ونحن نشرع قوانين فقط.

وأضاف الكتاتني أن قانون العزل السياسي ليس مقصودا به عمر سليمان أو شفيق فقط بل يستهدف كل قيادات الفلول التي كانت جزءا من منظومة مبارك الفاسدة، مشيرا إلى أن حتى شيخ الأزهر أحمد الطيب كان عضوا في لجنة السياسات التي يرأسها جمال مبارك ولذا فسوف يطبق عليه القانون.
وأوضح الكتاتني - في برنامج بلا حدود على فضائية الجزيرة مساء اليوم الأربعاء - أن المجلس العسكري استجاب وصدق على القانون بسرعة لأنه عرف جيدا أن البرلمان يعبر عن إرادة الشعب وليس من الحكمة مصادمة الإرادة الشعبية ولذلك التزم المجلس العسكري بالتوقيع عليه بسرعة ليكون للقانون فائدة.

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=xPS6u49iPyc