رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى: سيناء ضمن المحاور الرئيسية لمشروع النهضة

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 أبريل 2012 19:13
مرسى: سيناء ضمن المحاور الرئيسية لمشروع النهضة
أ ش أ :

أكد الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي ورئيس حزب الحرية و العدالة أن سيناء ضمن المحاور الرئيسية لمشروع نهضة مصر الذي يتبناه في برنامجه الرئاسي في حالة نجاحه و فوزه برئاسة جمهورية مصر العربية.

وأضاف خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد اليوم بمدينة العريش بحضور محمد وهدان عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين و صلاح الطبراني امين حزب الحرية و العدالة بشمال سيناء ، و أعضاء المجموعة البرلمانية لحزب الحرية و

العدالة بالمحافظة..انه سيتم تخصيص 20 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمه من أجل تنمية وتعمير سيناء في مختلف المجالات ، و انه سيتم وضع سيناء كاولوية اولي في مشروع نهضة مصر باعتبارها تمثل محورا تنمويا كبيرا، نظرا لاحتوائها علي عدد من المقومات الطبيعية و الثروات المعدنية و الموقع المتميز.
وأشار الي ان سيناء بها اكثر من 900 الف
فدان من الاراضي الخصبة الصالحة للزراعة في حالة وجود مياه ، و انه لذلك يتبني اولوية وصول مياه ترعة السلام الي مدينة العريش، و حتي الحدود الدولية الشرقية لمصر لزراعة هذه المساحات من الاراضي، علاوة علي حفر الابار لتوفير المياه وحسن استعلالها بدلا من اهدارها كما كان يتم في عهد النظام السابق.
واستنكر عملية اهمال سيناء في عهد النظام السابق ، و طالب بالاستغلال الامثل لها وانه بحسن استغلال اماكانات و موارد سيناء تصبح مصر من اغني دول العالم ولا تحتاج لاي مساعدات او منح مشروطة من الدول الاخري.


 

أهم الاخبار