إسحاق يدين منع فلاح ربيع من دخول مصر

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 أبريل 2012 18:22
إسحاق يدين منع فلاح ربيع من دخول مصرالناشط السياسي جورج اسحاق
كتبت - نهى الطاهر:

أدان الناشط السياسي جورج اسحاق قيام السلطات المصرية بتوقيف د.فلاح ربيع عضو منتدى البحرين لحقوق الانسان في مطار القاهرة الدولى ومنعه من دخول البلاد قائلا: "لسنا في نظام مبارك وقمنا بعمل ثورة من أجل إحداث تغيير لا من أجل اتباع نفس السياسات السابقة".

جاء ذلك - خلال مؤتمر "البحرين: من الازمة الى الاستقرار" والذي اقيم اليوم في فندق سونستا بمدينة نصر اليوم الأربعاء - والذي نظمته الشبكة الدولية للحقوق والتنمية بالتعاون مع

كل من البرنامج العربي لنشطاء عن حقوق الانسان والمعهد الاسكندفانى لحقوق الانسان.
وأدان اسحاق ايضا انتهاكات حقوق الانسان التى تمارسها السلطات الحاكمة بالبحرين وعلى رأسها قضية الناشط البحرينى عبد الهادى الخواجة محذرا حكومة البحرين من مقاومة شعبها بالقوة، وأكد أن مصر ستساعد البحرين أو أى دولة عربية أخرى ترغب في الحصول على حقوقها في حكم نفسها.
وعلق اسحاق على قضية
المحامى احمد الجيزاوى والذي ألقت السلطات السعودية القبض عليه اثناء ادائه العمرة قائلا: "لايحق لأى شخص أن يمد يده على جسد المصري".
وطالب اسحاق بضرورة تفعيل منظمات حقوق الانسان في مصر وكافة الدول العربية ووضع آلية تمكن المنظمات الحقوقية من زيارة الاماكن التى يتم احتجاز المواطنيين بداخلها منتقدا قيام الامن باحتجاز المتهمين في احداث استاد بورسعيد داخل معسكرات الامن المركزى حيث انه يعد امر غير قانونى.
كما دعا اسحاق الى انشاء لجنة وطنية لضمان تنفيذ المقترحات الواردة فى تقرير لجنة تقصى الحقائق المستقلة بالبحرين والتى يرأسها خبير القانون الدولى محمود بسيونى.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=fP3nBzULp7s&feature=youtu.be

أهم الاخبار