رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتحام وزارة القوى العاملة بعد إضراب الموظفين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 15:54
اقتحام وزارة القوى العاملة بعد إضراب الموظفينصورة أرشيفية
كتب – خالد حسن, تصوير- محمد كمال::

شهدت وزارة القوى العاملة صباح اليوم الثلاثاء اقتحام بعض المواطنين لبوابة الوزارة بعد أن رفض الموظفون تقديم أى خدمات للمواطنين بحجة إضرابهم

التقت "بوابة الوفد" ببعض المواطنين الذين وقفوا أمام بوابة الوزارة رافضين خروج الموظفين إلا بعد إنهاء أعمالهم بينما رفض الموظفون العمل للمطالبة بالحوافز والمرتبات.
أكد عبدالحكيم جمال موظف بالقوى العاملة أن المواطنين من راغبى السفر للعمل بالأردن ليس لهم أى ذنب كما أن موظفى القوى العاملة مضربون مشيراً إلى أن إضراب الموظفين بدأ منذ يوم الأحد الماضى .
وأضاف عبدالحكيم أن المالية قامت بتخفيض حوالى 88% من حوافز موظفى القوى العاملة كما أنهم لم يحصلوا على إيرادات تراخيص عمل الأجانب ويمتنع مندوب وزارة

المالية عن صرف أى حوافز للموظفين مما اضطرهم إلى عمل مسيرة إلى مجلس الوزراء ولم يقم المسئولون بحل مشاكلهم مما اضطرهم للإضراب عن العمل وهو ما أثار المواطنين الذين قام بعضهم باقتحام بوابة الوزارة.
وأشار إلى أن الحكومة لا تتحرك إلا إذا قام المواطنون أو الموظفون بقطع الطريق.

وأكد محمد عبد الصمد عضو اللجنة النقابية بشركة مصر المنوفية للغزل والنسيج أن الموظفين يمتنعون عن العمل حيث طالب المسئولون عن صندوق الطوارئ بصرف مرتبات 8 شهور للعمال وأشار عبدالصمد الى أنه تقدم بمذكرة للدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة

للموافقة على صرف أجور العمال إلا أن الوزير لم يصل الوزارة منذ 15 يوماً مما أثار غضب المواطنين والعمال وأكد محمد محمود "فلاح" مقيم بالدقهلية أنه يقف أمام الوزارة منذ ثلاثة أيام للحصول على تصريح على عقد العمل فى الأردن إلا أن الموظفين ممتنعون عن العمل .
وأكد عماد محمد "عامل" أنه أمام الوزارة منذ 4 أيام يطالب الموظفين بإنهاء عقد عمله بالأردن إلا أنهم ممتنعون مما أثار المواطنين الذين طالبوهم بتأدية عملهم.
كما تساءل أحد المواطنين: أين الحكومة؟ ولماذا تصدر الأزمات وتمنع عن صرف حقوق الموظفين وهو ما أدى إلى امتناع الموظفين عن العمل؟، فى الوقت نفسه وقفت سيارات الشرطة أمام الوزارة إلا أنه لم يتم أى تحرك من جانب قوات الأمن فى مشهد غريب حيث قام بعض المواطنين بالوثب على أسوار الوزارة والاحتكاك بالموظفين دون تدخل الأمن وتحت سمع وبصر قوات الشرطة.

 

أهم الاخبار