رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادات الوفد تشارك بحفل تأبين البابا بطنطا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 09:56
قيادات الوفد تشارك بحفل تأبين البابا بطنطا
بوابة الوفد- متابعات

شاركت قيادات الوفد فى حفل تأبين البابا شنودة بكنسية القديسة ديميانة بطنطا والذى أقيم بمناسبة مرور 40يوما على وفاة البابا .

و شهد الحفل عددا من الكلمات تؤكد على عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين والدور الوطنى للبابا شنودة ووصل بالكنيسة المصرية للعالمية،متضرعين إلى الله أن يقيم لأقباط مصر راعيا صالحا خير خلف لخير سلف .
حضر حفل التأبين القمص صموائيل أنطون راعى كنيسة القديسة ديميانة والأنبا بشوى والقس شنودة فتح الله ومصطفى النويهى عضو مجلس الشعب الوفد ومحمد المسيرى عضو الهيئةالعليا وعماد توماس رئيس لجنة الحريات بالغربية.
قام فريق كورال الكنيسة بترانيم من شعر البابا شنوده مثلث الرحمات ،كما القى القمص صموائيل أنطون

عدد من القصائد عن البابا شنودة (أسد المغارة )(وفى حب البابا شنودة )(ويد الله )(البابا شنودة الثالث الينبوع )(إنعم يا بابا واستريح )، مؤكدا على عن عمق الوطنية ووطدها وجنب مصر التعصب القبيح وقدم نموذجا فى حب مصر وقدم أجمل تصريح ،مصر وطن يعيش فينا ،بهذا الشرع يصيح ،الكل تعجب من القول ولكن هذا هو بابانا الفصيح.
من جانبه اكد مصطفى النويهى عضو مجلس الشعب أنه لا ينكر أحد الدور الوطنى للبابا شنودة ودورة فى تعميق الدور الوطنية والمحبة بينه وبين المسلمين وقد حزن
المصريون لفراق البابا شنودة لما كان يملكه من محبتهم ،وصاحب القول البليغ مصر ليست وطنا نعيش فيه بل وطن يعيش فينا.
وقال محمد المسيرى عضو الهيئة العليا إن البابا شنودة كان مثالا لرجل الدين المثقف،ومازالت فى مخيلتى يوم ان ألقى خطبة فى قداس ابراهيم باشا فرج سكرتير عام الوفد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وكان على يمينه المرحوم الشيح محمد متولى الشعراوى وكل منهما بلباسه الاسود لا يفرق بينهم أحد وألقى البابا شنودة كلمة قمة فى البلاغة والوطنية فى حق ابراهيم باشا فرج وتعمق أن مصر نسيج واحد لحمة وسدا وليست قطبين مسلمين ومسيحيين.
كما القى عماد عبد الله  توماس المحامى ورئيس لجنة الحريات بالغربية عددا من الكلمات مما قاله المسلمون فى حق البابا شنودة ومنها ما قاله عمروموسى إن مصر فقدت مواطنا عظيما وحبرا قديرا ورائدا مميزا للعمل المصرى المشترك .

 

أهم الاخبار