رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غليون:العراق مشترك فى قتل السوريين

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 20:45
غليون:العراق مشترك فى قتل السوريين
متابعة - محمود السويفى

أكد برهان غليون، رئيس المجلس الوطنى السورى، وجود خط مفتوح بين ايران وسوريا عبر العراق حيث يتم توريد أسلحة وذخائر ومعدات للقضاء على الثوار السوريين، ولا أعتقد أن حزب الله يمد بشار بالأفراد للمقاتلة لانه ليس فى حاجة إلى الأفراد. ونظام بشار يخوض حربا حقيقية ضد النظام السورى.

كما قال  غليون، أن هناك إجماعا عربيا على الثورة السورية، مشيراً أن المعارضة السورية متمسكة بالمبادرة العربية بشأن الثورة السورية.
وأشار- خلال لقائه وبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة، مساء اليوم-  أن السوريين يعانون من جراء استخدام النظام للسلاح الحربى والأسلحة المتوسطة والثقيلة للقضاء على الثورة،  وهذا ما أدى إلى سقوط ما يقرب من 20ألف قتيل سورى، فضلاً عن نزوح نصف سكان المدن التى يهاجمها نظام بشار وشبيحته.
وشدد غليون على وجود حاجة ماسة للسوريين فى المساعدة الدولية السريعة، حيث ان المجلس

الوطنى لا يستيطع الايفاء باحتياجات اللاجئين، علاوة على أن النظام لا يسمح بادخال منظمات دخول منظمات الاغاثة الدولية.
وأوضح أن هناك ملايين من الجرائم ترتكب بسبب استمرار بشار النظام، لافتاً أن القضية تنال إجماعا عربيا ودوليا كبيرين، بالاضافة إلى أن الدول العربية بامكانها تقديم المزيد تجاه الشعب السورى، مضيفاً أنه  على يقين من أن مصر لن تتخلى عن سوريا فى أزمتها الحالية.
وشدد رئيس المجلس الوطنى السورى على أن السوريين مستمرون فى ثورتهم حتى يتم عزل بشار الاسد، واخراج بلاده من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تعيشها.

أهم الاخبار