بمرافعة مهيبة للدماطى

تأجيل قضية السفارة الإسرائيلية لـ 26مايو

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 19:01
 تأجيل قضية السفارة الإسرائيلية لـ 26مايوصورة أرشيفية
كتب ـ محمد سعد خسكية:

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار نور الدين يوسف تأجيل نظر قضية الاعتداء على مقر السفارتين الإسرائيلية والسعودية بالدقى، ومديرية أمن الجيزة، والمتهم فيها 76 متهما لجلسة 26 مايو المقبل لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

استمعت المحكمة فى جلسة اليوم إلى محمد الدماطى، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، والذى أعلن ترافعه عن جميع المتهمين فى القضية.
بدأ الدماطي مرافعته بمقدمة أكد فيها أن هناك العديد من القضايا التى تم تفصيلها لتنظيمات يسارية ودينية لتحجيمها عن العمل السياسى حتى لا يكون لها تمثيل سياسى، وأن آخرها القضية التى فصلت للإخوان المسلمين المتهم فيها المهندس خيرت الشاطر والذى تم استبعاده على إثرها عن سباق رئاسة الجمهورية.
وقال عبد القادر الخميسى المتهم 25 فى مرافعته:"إنه تم تكريم أحمد الشحات الرجل العنكبوتى عندما أنزل العلم من أعلى مبنى السفارة الإسرائيلية بمخالفة للقانون ولم يتم محاسبته ولكن تم تكريمه، ومنذ هذه اللحظة رغب الشباب فى ان يكونوا أحمد الشحات".
وتقدم باقى أعضاء هيئة الدفاع بالعديد من الدفوع القانونية، بانتفاء حالة التلبس والتجمهر والخطأ فى إسناد الاتهام للمتهمين وافتقار أدلة الدعوى لدليل يقينى وعدم جدية التحريات واستحالة تصور الواقعة على النحو الوارد بالأوراق، مطالبين ببراءة موكليهم.

أهم الاخبار