رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم والى بالسرقة وإمراض المصريين

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 14:26
بلاغ يتهم والى بالسرقة وإمراض المصريين
كتب– أحمد حمدي:

تقدم المحامي ناصر العسقلاني عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ للنائب العام اليوم الإثنين, ضد د. يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق, يتهمه بالاستخدام السيئ لسلطاته في إصدار قرارات وزارية لصالحه الشخصي.

واتهم البلاغ الذي حمل رقم 1284 بلاغات نائب عام, يوسف والي بإصدار قرار إداري رقم 1671 لسنة 1994, للاستيلاء المؤقت على فيلا المواطن عبد العظيم درغام, الكائنة بمنطقة كينج ماريوت

بمحافظة الاسكندرية , وذلك بالمخالفة لحق الملكية المكفول بالقانون والدستور, لاستغلالها كمقر لمشروع برنامج الغذاء العالمي الذي كان والي رئيسا له في وقتها.
وأضاف البلاغ أن والي استغل منصبه وسلطاته الوظيفية بتاريخ 6/1/1998 , وأصدر القرار رقم 3382 سنة 98, لتحدي حكم القضاء الذي حصل عليه درغام بطرد والي من الفيلا المملوكة له بحجة
أن عبد العظيم غير مصري الجنسية ولا يجوز للأجانب امتلاك اراض في مصر.
واستكمل البلاغ, أن والي أصدر قراراً بالأمر المباشر لاستيراد المبيدات المحظورة من إسرائيل مقابل حصوله على عمولات مالية غير مهتم بالخطر الذي تحدثه تلك المبيدات علي الشعب المصري.
ونوه البلاغ الي أن قرارات والي تسببت في ارتفاع عدد الاصابات بسرطان المثانة الى مايزيد عن 200 ألف حالة سنوياً, وسرطان الكبد الى ما يزيد عن 15 ألف حالة , بارتكابه جريمة استيراد المبيدات المحرمة دولياً من إسرائيل.
وطالب البلاغ باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد والي.

أهم الاخبار