رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جميلة: الصمت على اعتقال الجيزاوى عار

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 14:00
جميلة: الصمت على اعتقال الجيزاوى عارجميلة إسماعيل
كتبت – مروة شاكر:

استنكرت الإعلامية والناشطة السياسية جميلة إسماعيل الصمت الرسمى للحكومة المصرية على قيام السلطات السعودية باعتقال المحامي والناشط الحقوقي أحمد الجيزاوي ووصفت هذا الصمت بالعار.

وتعجبت إسماعيل من الصمت الذي استقبلت به الجهات المسئولة في الدولة هذا الأمر مطالبة بالتدخل السريع للإفراج عن الناشط الحقوقي، موضحة: "عار علي برلماننا..خارجيتنا..رئيس وزرائنا.. الصمت".
واستطردت إسماعيل مخاطبة المجلس العسكري: "المصري أحمد جيزاوي

يعاقب الجمعة بـ٢٠جلدة لإهانة الملك في السعودية، هل تحموا أبناءنا في الخارج وتوقفوا فورا المهزلة"، مؤكدة أنها ستتحدث غدا الثلاثاء أمام البرلمان الأوروبي عن حقوق المصريين في السعودية، ضمنها قضية "الجيزاوي".
وطالبت إسماعيل في تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين، بالتدخل السريع للسلطات في
مصر في الأمر والمطالبة بالإفراج عن الجيزاوي، قائلة: "أحمد الجيزاوي مصري ينفذ الجمعة ٢٠جلدة في السعودية وسنة سجن لإهانة الملك".
جدير بالذكر أن الناشط أحمد الجيزاوي، محام ومدافع عن حقوق المصريين المعتقلين في السعودية، سبق ورفع قضية ضد السلطات السعودية بمحكمة جنوب القاهرة، يتهمها فيها بممارسة الاعتقال التعسفي والتعذيب في حق عدد كبير من المواطنين المصريين، دون أي إجراءات قانونية، مطالبا بالإفراج عنهم وتعويضهم جراء ما لحقهم من تعذيب وانتهاكات في المعتقلات والسجون السعودية.

أهم الاخبار