التأمينات ترفض ترخيص 8 منظمات أمريكية

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 11:10
التأمينات ترفض ترخيص 8 منظمات أمريكية
القاهرة - أ ش أ:

رفضت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية منح 8 منظمات مجتمع مدنى أمريكية ترخيصًا بالعمل على الأراضى المصرية.. لعدم اتفاق أنشطتها مع تحقيق الدولة لسيادتها على أراضيها .

وقال مصدر مسئول بالوزارة إن هذا الرفض يرجع إلى أسباب لا تتعلق بالشعارات والأنشطة التى أعلنت المنظمات عن تنفيذها بمصر أو بعض منها فقط, لكن بعد التدقيق فى آلية تنفيذ هذه الانشطة تبين للجانب المصرى تعارضها مع سيادة الدولة على أراضيها .. مشددا على أنه فى حالة عمل هذه المنظمات على الأراضى المصرية بدون ترخيص ستقع تحت طائلة القانون .
وأضاف أن المنظمات التى تم رفض ترخيصها هى منظمة "كارتر" والتى تهدف خلال فترة ما قبل

الانتخابات إلى نشر مراقبى وراصدى الانتخابات للعمل فى فرق فى جميع أنحاء البلاد لمراقبة وتقييم استعدادات ما قبل الانتخابات, وترسيم حدود الدوائر الانتخابية وتحديد نطاق حملات توعية الناخبين ومدى فاعليتها وإصدار تقارير عامة دورية فى أثناء العملية الانتخابية لتقاسم النتائج مع الأطراف المعنية المصرية والدولية .. مشيرا إلى ان المنظمة ستقوم بمراقبة ورصد نتائج عملية إعداد الجداول وتقديم الشكاوى وتسوية النزاعات وغيرها من العمليات اللاحقة على الانتخابات .


وأوضح أن قائمة المنظمات المرفوض ترخيصها للعمل فى مصر تضم أيضا منظمة "الحقوق والحريات العالمى" وهى تتولى

انشطة تتعلق بالعمل على تحسين صورة العرب والدعوة إلى السلام ومنع الحروب بالإضافة إلى حل المشكلات الدولية بطرق سلمية, وكذلك "معهد الأمن الأمريكى" و"هيئة التعليم العالمى" و"الكنيسة الأنجيلية الناصرية العالمية" وتعمل فى مجالات الاغاثة الإنسانية .


وأضاف أن المنظمات الثماني تضم أيضا منظمة "بذور السلام " وتعمل على زرع السلام فى نفوس الأجيال الشابة وإزالة مشاعر العداء فيما بينهم, وأيضا منظمة "الأقباط الأيتام" وتهدف إلى مساعدة الأطفال الأيتام بمصر فى أكثر من 35 كنيسة, وتحسين مستوى معيشة الأطفال الايتام عن طريق تأمين الاحتياجات الرئيسية كالتعليم .


وأكد المصدر أنه تم رفض ترخيص "جمعية قديسى الأيام الأخيرة الأمريكية" والتي تهدف إلى توفير خدمات الإغاثة وتقديم المساعدات لتمويل مشاريع المياه كما تقدم خدمات فى مجالات الزراعة والصرف الصحى بالاضافة إلى تدريب كوادر طبية للعمل فى مجال إنقاذ حديثى الولادة ورعاية الإبصار .

أهم الاخبار