البدوى يلتقى أعضاء حكومة الوفد الموازية

الشارع السياسي

الأحد, 22 أبريل 2012 18:15
البدوى يلتقى أعضاء حكومة الوفد الموازية

التقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد مع أعضاء حكومة الوفد الموازية التى أصدر البدوى قرارا بتشكيلها الأسبوع الماضى برئاسة الدكتور صديق عفيفى، وحضر اللقاء الدكتور على السلمى نائب رئيس حزب الوفد ورئيس أول حكومة ظل لحزب الوفد.

وفى بداية اللقاء تحدث الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إلى أعضاء حكومة الوفد الموازية مؤكدا أن المشاكل التى تعانى منها مصر حاليا أكبر بكثير من أى حزب أو تيار سياسى.
وأشار أن الوفد لديه 57 نائبا فى مجلسى الشعب والشورى، رغم الاستقطاب الدينى الحاد الذى شهدته الانتخابات البرلمانية سواء استقطاب دينى إسلامى "تحالف الحرية والعدالة وتحالف النور" أو استقطاب دينى مسيحى (تحالف الكتلة المصرية)، كان الوفد هو الصوت السياسى الوحيد الذى خاض الانتخابات منفردا دون تحالفات ولذلك فنحن الحزب المدنى رقم 1.
وأكد البدوى أنه بعد الانتخابات البرلمانية أصدر قرارا بحل اللجان الإقليمية لحزب الوفد وسيتم إعادة تشكيلها من جديد من أجل تواجد أكبر فى الشارع المصرى خاصة أن لدينا 188 مقرا فى كافة المحافظات كما تم إنشاء مؤسسة للخدمات الخيرية والاجتماعية (واصل الخير) سيكون لها فروع فى كل المحافظات ولدينا معهد الدراسات والبحوث السياسية والتى تخرج من خلاله 10 دفعات بعدد 750 دارسا خلال عام 2011 كل ذلك مع تاريخ وتراث وطنى عظيم لحزب الوفد.
وأضاف د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن الحكومة الموازية سوف تتعاون مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد من أجل المشاركة فى إعادة بناء مصر سياسيا واقتصاديا وإجتماعيا .
وأكد البدوى أنه فى النظام السابق كانت معدلات النمو الاقتصادى عالية لكن العدالة الاجتماعية كانت غائبة حيث كانت هناك قلة قليلة تحتكر الثروة والسلطة.
وأشار البدوى إلى أن الوفد يؤمن بالاقتصاد الحر الملتزم بالعدالة الإجتماعية التى تقوم على حسن توزيع الدخل وتقريب الفوارق بين الطبقات، كما أن مصر فى حاجة إلى بنية تشريعية جديدة تعيد تنظيم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
ولذلك فإن الوفد سوف يشارك فى كافة مشروعات القوانين الجديدة من خلال الحكومة الموازية واللجان النوعية بالحزب .
وأشاد البدوى بالدكتور على السلمى نائب رئيس الحزب وأول رئيس لحكومة الظل فى حزب الوفد وبدوره فى الحزب قبل وبعد الثورة.
وأكد رئيس حزب الوفد على التنسيق المستمر والدائم بين الحكومة الموازية وكافة هيئات وتشكيلات الحزب وخاصة الهيئة العليا والهيئة البرلمانية واللجان النوعية فى حزب الوفد، وتحدث بعد ذلك الدكتور على السلمى نائب رئيس حزب الوفد وأول رئيس لحكومة ظل الوفد فأكد أن تشكيل أول حكومة ظل فى حزب الوفد قبل ثورة 25 يناير كان محل غيرة من الحزب الوطنى الديمقراطى والذى كان حاكما آنذاك. وأشار السلمى إلى مناظرة فى هذا الشأن على التليفزيون المصرى بينه وبين د.يوسف بطرس غالى وزير المالية فى عهد النظام السابق الذى حاول الادعاء أن ما تقوله حكومة الظل فى الوفد مجرد "خطب غير

قابلة للتنفيذ" إلا أن د. على السلمى رد عليه قائلا ً : أسوأ 30 عاما مرت على مصر هى فى عهد حكومات الحزب الوطنى ويجب أن يتركوا الساحة وأضاف د.على السلمى أن حكومة الظل فى عهد نظام الرئيس المخلوع كانت تركز على نقد السياسات الحكومية وتعريتها وهى السياسات التى كانت وبالا على الشعب المصرى، أما الحكومة الموازية الجديدة لحزب الوفد فإن لديها واقعا ومعطيات جديدة منها وجود مجلسين برلمانيين منتخبين كما أننا على أعتاب انتخابات رئاسية وهناك قضايا عاجلة فى مصر تتطلب مواجهة سريعة وهناك أيضا مشروعات قومية كبيرة سبق أن درستها بدقة حكومة الظل فى الوفد وسيكون على هذه الحكومة الموازية متابعة كل هذه القضايا وذلك من خلال أيضا الاسترشاد بخطة برنامج حكومة الظل الوفدية السابقة.
ثم تحدث د. صديق عفيفى رئيس حكومة الوفد الموازية فأكد أنه ستتم دراسة برنامج حكومة الظل السابقة والاسترشاد به كما سيتم وضع رؤية لما تحتاجه مصر فى المرحلة الحالية من أهداف وبرامج وسياسات فى كل المجالات وخاصة القضايا العاجلة والملحة ثم سوف نطلب من كل وزير أن يقدم خطة وزارته وذلك للخروج ببرنامج شامل لعمل الحكومة كما سيتم متابعة أداء حكومة الجنزورى الحالية ووزاراتها ومناقشة أى جديد.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يقوم د. عبد الله المغازى وزير شئون مجلسى الشعب والشورى فى حكومة الوفد الموازية بالتنسيق مع الهيئة العليا والهيئة البرلمانية لحزب الوفد كما تم الاتفاق على تنظيم صالون الوفد السياسى بحيث يتم من خلاله مناقشة كافة القضايا والمشاكل الجماهيرية على أن ينعقد داخل حزب الوفد وكذلك فى المحافظات لمناقشة قضايا ومشاكل الجماهير على أرض الواقع وتم تشكيل لجنة خاصة بهذا الصالون تتكون من د.صديق عفيفى والدكتور حسن شعبان والدكتور حسام عصمت علام كما تم الاتفاق على أن ينعقد اجتماع الحكومة الموازية مرة كل أسبوعين فى الظروف العادية.


 

أهم الاخبار