رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الرئاسية» تسن السكين لـ «أولاد أبوإسماعيل»

الشارع السياسي

الأحد, 22 أبريل 2012 16:02
«الرئاسية» تسن السكين لـ «أولاد أبوإسماعيل»
كتب - يوسف الغزالي- صلاح شرابي:

بدأت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الاستعداد لمواجهة الاعتراضات والتظاهرات المناهضة لقراراتها باستبعاد عدد من المرشحين، وفيما يشبه سن السكين لانصار أبوإسماعيل، أكد المستشار

حاتم بجاتو أمين عام اللجنة أن الرئاسية تناقش اتخاذ اجراءات قانونية تجاه مرشحي الرئاسة المستبعدين الذين وقعوا اقرارات غير صادقة بصحة البيانات التي قدموها للجنة ضمن أوراق ترشحهم وثبت عدم صحتها.
وتجتمع غدا«الاثنين» اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لتحديد الرموز الانتخابية للمرشحين، وقررت اللجنة استبعاد رمز الهلال الذي كان يستخدمه الرئيس المخلوع، من الرموز الانتخابية التي سيتم استخدامها في الانتخابات الرئاسية القادمة، وأكد المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة أن رمز الهلال رفضه جميع أعضاء اللجنة واستبعاده تم بالاجماع.
وأوضح أن مرشحي الأحزاب ستكون رموزهم هي نفس الرموز التي خاضت بها تلك الأحزاب الانتخابات البرلمانية، وأشار إلي أن المرشحين المستقلين ستكون

لهم رموز انتخابية مشابهة للرموز الانتخابية للمستقلين، وأكد أن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة سيتم إعلانها الخميس المقبل في مؤتمر صحفي، مشيراً إلي احتمال استبعاد مرشحين آخرين إذا تبين للجنة عدم قبولهم لأسباب قانونية أو إجرائية. واصل أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية أمس اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي بميدان التحرير بعد مليونية «تقريرالمصير» الجمعة الماضية مشيرين إلي مواصلة الاعتصام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم العشرة. منتظرين الأخبار السارة التي أعلن الشيخ حازم اعتزامه الإعلان عنها غدا.
ويطالب أنصار المرشح المستبعد بإقالة اللجنة العليا للانتخابات وتطبيق قانون العزل السياسي لرموز النظام البائد ومنعهم من الترشح للرئاسة إلي جانب بعض
المطالب الأخري.
واستمر أولاد أبو إسماعيل في غلق الجزء الأيمن من صينية الميدان بناحية مجمع التحرير لتتوقف الحركة المرورية به تماماً لاستمرار منصتهم الرئيسية في مكانها لمواصلة الخطب والهتافات من عليها.
وتجمع المئات أمس حول المنصة مرددين «ولا هنخرب ولاهنكسر.. يسقط يسقط حكم العسكر» و«إيد واحدة» في الوقت الذي هاجموا فيه وسائل الإعلام متهمين إياها بالكذب.
وأعلنت منصة أولاد أبوإسماعيل عن وجود عناصر مندسة وسط المعتصمين لإقناعهم بترك الميدان مطالبة إياهم بعدم الانجراف وراء حديثهم وتركهم دون التحدث إليهم.
وينتظر المعتصمون الأخبار السارة التي أعلن عنها الشيخ حازم بعد تصريحاته التي أكد فيها وجود أخبار جديدة وسارة فور عودة المحامي الخاص به من الولايات المتحدة الأمريكية لإثبات بعض الجوانب الجديدة في قضية استبعاده بشأن جنسية والدته الأمريكية.
وسادت حالة من الغضب لدي أصحاب السيارات وسائقي الأجرة لتوقف الحركة المرورية في جزء من الميدان في الوقت الذي يؤكد فيه أنصار أبوإسماعيل تنظيمهم للمرور في الجزء الآخر وهو ما رفضه المارة بشدة متهمين إياهم بمخالفة تعاليم الإسلام الذي يحرم قطع الطريق.

 

أهم الاخبار