نوح: ترشيح "مرسى" للرئاسة خطأ للإخوان

الشارع السياسي

الأحد, 22 أبريل 2012 09:45
نوح: ترشيح مرسى للرئاسة خطأ للإخوانمختار نوح
كتب – مروان أبوزيد:

قال مختار نوح، المحامى والقيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين: "إن خروج عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح للرئاسة من الإخوان يمثل خروج المؤسس الجديد للجماعة، مطالبا بمحاكمة المستشار طارق البشرى وصبحى صالح على المادة 28 من الإعلان الدستورى تاريخيا.

وشدد "نوح" خلال تصريحات إعلامية له مساء أمس السبت على أنه إخوانى لكنه ليس فى التنظيم، معتبر أن  هناك فجوة كبيرة بين إدارة الإخوان وشباب الجماعة.
ودعا الإخوان إلى الاستماع لأهل الذكر والانفتاح على الآخر، مؤكدا أن هناك ارتباطا وثيقا بين الإخوان والمجلس العسكرى، وهناك استغلال للتيارات الإسلامية وأحاديتها فى التفكير، لافتا إلى أن من يخطط للمجلس العسكرى ليس المجلس.
وقال:"إنه كان على الإخوان أن يقوموا بدورهم الثورى وليس مطلوب

منهم التلطيف مع المجلس العسكرى"، مشيرا إلى أنه لم يحدث انفصال بين الجماعة والحزب والإخوان هى من تدير كل شىء".
ودعا الإخوان والسلفيين والليبرالين أن يبدوأ بداية جديدة بعد جمعة إنقاذ الثورة،  مشيرا إلى أن الإخوان انفصلوا عن الثورة ورجعوا لها فى جمعة إنقاذ الثورة، مؤكدا أن ترشيح الدكتور محمد مرسى للرئاسة خطأ يضاف لأخطاء الإخوان، داعيا مرسى إلى الإنسحاب من انتخابات الرئاسة، موضحا أن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور كان يمثل هيمنة للإخوان.

ولفت إلى أن الفرق بين خيرت الشاطر ومحمد مرسى، هو الفرق بين اللاعب الاصلى والاحتياطى له، مشيرا إلى

أنه لا يرى أن هناك شئ يسمى مشروع النهضة.
وطالب المرشحين الإسلاميين للرئاسة ان يلزموا أنفسهم بالأفضل، موضحا أنه يتمنى أن لا يفشل المشروع الإسلامى إذا فشل الدكتور مرسى فى الإنتخابات الرئاسية.

وقال:"إن قانون العزل تظهر أنه دستورى أم لا إذا كان مجرد وليس مفصل لأشخاص معينين".

وأضاف:"إنه يرى أن هذا القانون عاجز وغير دستورى"، مشيرا إلى أنه يرى أن البرلمان الحالى غير دستورى والمادتين 27 و28 من الإعلان الدستورى غير دستوريين ويجوز الطعن علي المادة 27".

ولفت إلى أن الرئيس السابق حسنى مبارك كان يريد تحصين بعض القوانين لعدم الطعن عليها، موضحا أن الإستعانة بالمصلحة وليس بالعلم سبب فوضى القوانين.
وقال:"إن تأسيسية الدستور أقارب وأخوات واصحاب"، مشيرا إلى أن عدم الاستعانة بأهل الذكر فى التأسيسية بداية هناك.

وأرجع فشل الإخوان فى إنتخابات نقابة المحامين لأن نموذج الإسلام لم يقدم فى الإنتخابات، وقال:"لو أستمر الإخوان فى هذا الطريق سوف تتراجع شعبيته".

أهم الاخبار