رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائلا: واجبى للوطن

البلتاجى: أنا ملك الشعب لا الإخوان

الشارع السياسي

السبت, 21 أبريل 2012 21:48
 البلتاجى: أنا ملك الشعب لا الإخوان
كتب– محمود فايد:

قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة: إنه بالرغم من التزامه الحزبى تجاه حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين إلا أنه لا يلتزم معهم فيما يتخالف مع عقائده والتزاماته تجاه وطنه قائلا:"أنا مش ملك الإخوان المسلمين وأنا ملك الشعب تجاه واجبى له".

وأضاف البلتاجى فى لقاء تليفزيونى مع برنامج 90 دقيقة مساء اليوم السبت: إنه ليس كما يردد البعض أن يخفف الهجوم على الجماعة ولكن مواقفه معروفة للجميع وأنه يقوم بأداء واجبه تجاه وطنه وأنه يقوم بإظهار الحقيقة

والتكلم بشكل واضح عنها  فى الوقت الذى يواجه بهجوم شديد من داخل الجماعة  قائلا: "أنا ملك للشعب  وهقول الحقيقة وهعارض الخطأ ولو تعرض مع مبادئ وأهداف الإخوان".
يأتى ذلك بعد أن تبرأت جماعة الإخوان المسلمين، من مبادرة الدكتور محمد البلتاجى القيادى بالجماعة حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستورالخاصة  بالتوافق مع القوى السياسية، وإعادة هيكلة الهيئة التأسيسية والتوافق حول مرشح رئاسى واحد.
وكشف البلتاجى عن وجود أزمة بين الثوار  وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا على أن
هذه الأزمة لابد من مراجعتها والعمل على تصحيح الأوضاع  مع باقى القوى السياسية، مشيرا إلى أن   الجماعة  ارتكبت أخطاء كثيرة بهيمنتها على الجمعية التأسيسية، قائلا: نعم أخطأنا بالهيمنة على الجمعية التأسيسية لكننا نقوم الآن بإصلاح الخطأ لكى يكون لدينا مشروع رئاسي يجمع كل القوى الوطنية.
ووصف البلتاجى ما حدث له أمس بميدان التحرير  بالكارثى، مشيرا إلى أن هذا لم يصدر من ثوار ينادون بالحرية ، مشيرا إلى أن هذا الحدث  كان غريبا خاصة أنه  فى البداية قوبل  بحفاوة بالغة من كل التيارات وكاد جسمى أن يفتك من كثرة العناق لكننى فوجئت بعدد من الأشخاص لايتجاوز عددهم 50، يشهرون الأحذية فى وجهى وأجبرونى على النزول من منصة القوى الوطنية لإفساد المشهد.

 

أهم الاخبار