رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب النور يدعو لرفع الحصار عن غزة

عماد عبد الغفور رئيس
عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفي

دعا رئيس حزب النور السلفي، عماد عبد الغفور، اليوم السبت، إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، معتبراً أنه "لا يصح أن يبقى أي إنسان تحت حصار ويمنع من العيش الكريم وفرص الحياة".

وقال عبد الغفور خلال مؤتمر صحفي بغزة عقب وصوله إليها صباح اليوم، إن حزبه الذي يعتبر ثاني الأحزاب من حيث عدد النواب في مجلس الشعب المصري، ويرفض حزبه حصار غزة، مؤكدا على تواصل الجهود المصرية للتخفيف من وطأة الحصار على القطاع والمساهمة بتسهيل حركة الفلسطينيين.

وشدد على مساندة الشعب المصري بكافة قواه للشعب الفلسطيني الذي يواجه الإحتلال، داعياً إلى توحيد صفوف الفلسطينيين وإنهاء الإنقسام الحالي.

وقال "إن هذه الزيارة عبارة عن رمز نعبر من خلاله عن وقوفنا إلي جانب الفلسطينيين المجاهدين، خصوصاً وأن كل مصري يأمل أن يكون جزءاً من هذا الوفد".

واضاف "تركت خلفي كل المصريين يشتاقون لزيارة قطاع غزة".

ورأى رئيس حزب النور أن استقرار الأحوال السياسية بمصر سيؤدى إلى انفراجة قوية للعلاقات بين مصر والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن العقبات السياسية الحالية بمصر في طريقها للإنفراج.

من جهته، رحب أسعد أبو شريعة الأمين العام لحركة المجاهدين الفلسطينية – التي دعت رئيس حزب النور المصري إلى غزة - بزيارة رئيس حزب النور وقال إنها

"تصب في صالح القضية الفلسطينية وما تواجهه من مؤامرات وتهويد للقدس".

وقال إن الدعوة مفتوحة لكل الأحزاب المصرية لزيارة القطاع.

والتقى عبد الغفور الذي يرافقه عدد من مسؤولي الحزب، عدداً من قادة السلفيين بقطاع غزة، من توجهات مختلفة، كما التقى عدداً من مسؤولي جمعية "بن باز" التي تضم الآلاف من سلفيي القطاع، وتحمل أفكاراً مشابهة لفكر حزب النور السلفي.

وقال أحد مسؤولي الجمعية التي تعمل بشكل رسمي ومرخص في قطاع غزة، إنه لا يوجد ارتباط مباشر أو تنظيمي بين جمعيته وحزب النور، "لكن توجهنا وأفكارنا واحدة.. لذلك نسعى لزيادة التعاون"، مشيرا إلى أن أعضاء من جمعيته التقوا خلال زيارة للقاهرة أخيرا بقيادات الدعوة السلفية المصرية فى مقدمتها الشيخ ياسر برهامى.

كما التقى عبد الغفور عدداً من مسئولي جمعية دار الكتاب والسنة، وهي جمعية لأتباع السلفية التقليدية.