زيارة ميدانية للقوات المسلحة بالتحرير

الشارع السياسي

الاثنين, 28 فبراير 2011 19:51
كتب- محمد القماش:

قام اللواء أركان حرب حسين الروينى ,قائد المنطقة المركزية بميدان التحريربزيارة ميدانية للمعتصمين بالميدان , لليوم الرابع على التوالى ,مساء اليوم ,ليطمئنهم على أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة على دراية بمطالبهم المشروعة المتمثلة فى إقالة حكومة الفريق أحمد شفيق الذى عينه الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وقال الروينى للمعتصمين: إن محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق,حاسمة ,مطمئنهم أن التحقيق معه بشأن قتل

المتظاهرين يأخذ مجراه,مؤكداً أنه لا استبعاد لأحد عن المحاكمة من رموز الفساد للنظام البائد,ناصحاً إياهم بتقديم بلاغات للنائب العام بشأن أى فاسد حال حصولهم على مستندات تدينه.

وطالب الروينى المعتصمين بالتوافق حول أسماء وشخصيات عامة ذات مصداقية لتحل محل حكومة تسيير الأعمال الحالية التى تثيرغضب الشارع المصرى.

وأشار إلى أن التعديلات الدستورية تهدف

إلى خلق مناخ ديمقراطى يسمح باختيار الشعب لمن يعبر عن مصالحه سواء فى البرلمان أو الرئاسة .

ومن جانبه كشف محمد عباس عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير:"عن وعد قيادات القوات المسلحة,خلال اجتماعها مع شباب الثورة, اليوم,بمقر الإدارة المركزية "بالعباسية",أن إقالة الحكومة الحالية سوف تُحل قبيل الانتخابات التشريعية,وليس فى الوقت الحالى ".

وأضاف :" أن القوات المسلحة وجهت اعتذاراً لما اقترفته الشرطة العسكرية من التعدى على المعتصمين بميدان التحرير ,يوم الجمعة الماضية ,واعدة بعدم تكراره ,لكنها رفضت بشدة خرق حذر التجوال".

أهم الاخبار