رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشايخ سيناء يطالبون بمنطقة تجارة حرة

الشارع السياسي

السبت, 21 أبريل 2012 08:43
مشايخ سيناء يطالبون بمنطقة تجارة حرة  صورة أرشيفية
العريش - أ ش أ:

أكد مشايخ القبائل بشمال سيناء ضرورة تعديل اتفاقية كامب ديفيد واعادة النظر فيها لعدم مواءمتها للأمن القومى واعادة ضبط المنظومة الأمنية على أرض سيناء، كما طالبوا بضرورة فك الحصار عن قطاع غزة بانشاء منطقة حرة للتجارة وفتح ممر تجارى آمن بين مصر والقطاع للقضاء على ظاهرة التهريب والأنفاق الحدودية.

جاء ذلك فى مؤتمر جماهيرى الذى عقدته لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب برئاسة اللواء عباس مخيمر رئيس اللجنة مع مشايخ القبائل وقيادات المحافظة وحضره اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء واللواء صالح المصرى مدير الأمن واللواء جابر العربى سكرتير عام المحافظة واللواء مدحت صالح رئيس مركز ومدينة العريش والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية،ورؤساء الأحزاب والنقابات المهنية ولجان

وائتلافات الثورة بشمال سيناء.
وطالب الشيخ عارف أبو عكر بضرورة الاهتمام بالأمن والقضاء على البلطجة، والافراج عن المحكوم عليهم من أبناء سيناء قبل ثورة يناير. وذكرأمين القصاص نقيب المحامين ورئيس لجنة الوفد بشمال سيناء أن التمليك هو أساس الاستقرار والأمن ، مشيرا الى أن المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 لا يلبى احتياجات أبناء سيناء فى التملك والتنمية كماطالب خالد عرفات أمين حزب الكرامة بشمال سيناء بالغاء المرسوم المذكور واستكمال مشروعات التنمية المتوقفة كترعة السلام وخط السكة الحديد.
وأكد عماد البلك الناشط السياسى ضرورة توفير طائرات هليكوبتر للمساعدة على استقرار الأمن فى شمال سيناء
نظرا للطبيعة الجغرافية الوعرة، وعودة رجال الشرطة إلى مدينتى رفح والشيخ زويد ، وتنفيذ القانون بحزم على الخارجين عليه، وتقوية شبكات المحمول فى سيناء خاصة فى المناطق والقرى الحدودية التى لا تصلها سوى شبكتى الاتصالات الفلسطينية والاسرائيلية.
من جانبه أكد اللواء عباس مخيمر رئيس اللجنة أن أبناء سيناء وطنيون حتي النخاع ولهم دور مشرف الى جانب القوات المسلحة في تحرير سيناء، مؤكدا أن سيناء في قلب كل مصري، وأنه اذا كان هناك تهميش حدث علي مدار 60 عاما الماضية، فقد طال ذلك جميع المحافظات المصرية. وأضاف أن اللجنة جاءت الي المحافظة للتعرف علي المشاكل علي المستويين الامني والتنموي لارتباطهما ببعضهما موضحا أنه لا تنمية بلا أمن، وأنه سيتم عرض تقرير اللجنة على مجلس الشعب لايجاد الحلول المناسبة.
وتختتم لجنة الدفاع والأمن القومى زيارتها لمحافظة شمال سيناء اليوم بزيارة منطقة وسط سيناء لتفقد مصانع الأسمنت ومنجم فحم المغارة ومنطقة السر والقوارير بوسط سيناء.


 

أهم الاخبار