رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسحاق للإسلاميين: ليتكم تتعلمون من الغنوشى

الشارع السياسي

السبت, 21 أبريل 2012 06:33
إسحاق للإسلاميين: ليتكم تتعلمون من الغنوشى
الشرقية – ياسر مطري:

طالب جورج إسحاق الناشط السياسي والحقوقي من التيار الإسلامي ذات الأغلبية البرلمانية أن يتعلموا كيف يدير الإخوان في تونس الفترة الانتقالية بعد ثورة الياسمين في بلادهم .

وقال إسحاق خلال لقائه مساء الجمعة بأعضاء نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان: "يا ليتكم تتعلمون من راشد الغنوشى (رئيس حركة النهضة التونسية ونائب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) في تعامله مع الملف السياسي ما بعد ثورة تونس العظيمة".

واوضح أنه منزعج من الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها الإسلاميون في مصر بالإضافة إلي

تعاليهم على المجتمع المصري .فهم من طالبوا في بداية الثورة بتأييد بقاء الرئيس المخلوع حسني مبارك بحجة عدم الخروج على الحاكم . لافتا إلى ان مجلس الشعب الحالي ذات الأغلبية الإسلامية لم يقدم أي إنجاز يذكر حتي الآن.

 وأضاف: "إن القوي السياسية لن تهدأ عن المطالبة بحقوق دماء شهدائها في أحداث البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء ومذبحة بورسعيد" قائلا: "وإن لم نستطع أخذ حقوقهم فإن ميدان التحرير

موجود لاسترداد الحقوق".

 وطالب إسحاق مرشحي الرئاسة الحالين بالاتفاق فيما بينهم علي مرشح وطني توافقي من بينهم لأن مصر تمر بأخطر مرحلة في تاريخها وهي محاولات عودة أولاد مبارك من جديد الذي قال (أنا أو الفوضى). واتهم إسحاق حكم المجلس العسكري بأنه السبب في  الحالة التي نعيشها الآن وذلك لتواطئه في كثير من الأحداث وذكر منها تباطؤ محاكمة المخلوع ونظامه .

وقال: "علي جميع الفصائل السياسية ترك الخلافات الدائرة والاتجاه إلى العمل لأن مصر لا تستحق منهم ذلك ولأنها من أغنى دول العالم بما تمتلكه من مواني وسواحل وأراض" . مشددا علي ضرورة إلغاء معاهدة كامب ديفيد حتى نتمكن من استرداد سيناء وتنميتها .

أهم الاخبار