سلطان يسأل المشير: أنت مع الدستور أم الفلول؟

الشارع السياسي

الجمعة, 20 أبريل 2012 20:10
سلطان يسأل المشير: أنت مع الدستور أم الفلول؟
كتب – بسام رمضان ومحمد عبد الناصر :

وجه عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط  سؤالا عبر صفحته على موقع الفيس بوك إلى المشير محمد حسين طنطاوى قائلا " ياسيادة المشير هل أنت مع الدستور أم الفلول ؟" .

وقال سلطان سبق وأن أصدر المشير وحده قانون انتخابات مجلس الشعب ضد رغبتنا جميعاً، وضد الدستور، خدمةً لزملائه القدامى فى نظام مبارك، وبعد نتيجة الانتخابات وهزيمة الفلول والزملاء هزيمةً ساحقة، دفع بأتباعه للطعن بعدم دستورية القانون.
ووجه للمشير عدة أسئلة قائلاً ألست أنت الذى أصدرته؟ فلماذا إذن لم تتحرَ فيه الدستورية قبل إصداره؟ أم إنك قصدت

إصداره معيباً حتى تتمكن من حل مجلس الشعب وقتما تريد؟.
وتابع سلطان حين أصدر مجلس الشعب الأسبوع الماضى قانون عزل الفلول، امتنع المشير عن التصديق عليه ونشره (وهو عملٌ إدارىٌ بحت) وبدلاً من ذلك أحاله إلى المحكمة الدستورية لتقرير مدى دستوريته، على الرغم من أنه يعلم أن القانون يحظر عليه تلك الإحالة، ويحظر على المحكمة الدستورية الاستجابة لإحالته الخطأ .

وتسائل أيضا "هل أنت فعلاً مع تحرى الدستورية والتزام القانون أم أنك منحازٌ لزملاءك القدامى

من رموز النظام السابق ؟" ، موجهاً للمشير رسالة بضرورة الخروج  للشعب وإعلان رأيه الحقيقى وأن يتكلم بصراحة ووضوح، كتلك الصراحة والوضوح التى تكلمت بها مصر كلها اليوم الجمعة وأعلنت أنها ضد الممارسات المعيبة التى صدرت عن المجلس العسكرى طوال أربعة عشر شهراً كاملةً .
وأضاف سلطان إنه إنتوى التوجه لمجلس الدولة صباح غداً السبت ، للطعن على قرار المشير بإحالة قانون عزل الفلول إلى المحكمة الدستورية، لأنها غير مختصة، وأن المشير لا صفة له فى إصدار مثل هذا القرار، ولأنه قرارٌ باطلٌ ومنعدم، ولأن فلول النظام السابق مكانهم المحاكمات الجنائية وليس الانتخابات الرئاسية .

وطالب سلطان فى النهاية المشير حسين طنطاوى بضرورة الحديث إلى الشعب حتى نستطيع التعرف على وجهة نظره .

أهم الاخبار