الإخوان يغادرون وأنصار حازم يعتصمون

الشارع السياسي

الجمعة, 20 أبريل 2012 17:46
الإخوان يغادرون وأنصار حازم يعتصمون
كتب- آيات عزت واحمد حمدى ومحمود فايد:

قررت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الانسحاب من ميدان التحرير وإنهاء مشاركتهم في فعاليات مليونية تقرير المصير في تمام الساعة 8 من مساء اليوم.

وذلك طبقا للبيان الصادر من مكتب الإرشاد والذي طالب فيه جموع الإخوان بالانسحاب من الميدان في تمام الساعة 8 من مساء اليوم.
من جانبه، قال النائب البرلمانى فريد إسماعيل إن تعليمات مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة هى الانتهاء من المشاركة بمليونية اليوم وعدم الاعتصام بميدان التحرير.
وتمني ان تكون رسالة الملايين التى خرجت في ميادين مصر المختلفة قد وصلت للجهات المعنية، مشيرا إلى أن جميع القوى السياسية أظهرت أنها يد واحدة ضد المجلس العسكرى الذى مازال مستمرا في تلاعبه والتفافه على الثورة.
وبدأ أنصار جماعة الاخوان في تنطيم انفسهم وجمع القمامة من اماكن تواجدهم استعدادا لمغادرة الميدان.
وفي المقابل اعلن أنصار الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة الاعتصام

بالميدان لحين تراجع لجنة انتخابات الرئاسة عن قرارها بشأن استبعاد الشيخ حازم من خوض الانتخابات.
وأكدوا انهم لن يغادروا الميدان حتى تحقق مطالبهم وعلى رأسها اقالة لجنة الانتخابات الرئاسية التى يرأسها المستشار فاروق سلطان وتحويلها للمحاكمة بعد قيامه بتزوير المستندات الخاصة بالشيخ حازم.
يشار الى ان أبو اسماعيل لم يحضر اليوم الى ميدان التحرير بالرغم من تأكيده على المشاركة في هذه المليونية لفضح تزوير الانتخابات الرئاسية.
وفي السياق ذاته، أدى المتظاهرون صلاة المغرب بميدان التحرير واعقبوها بترديد هتافات مناهضة للمجلس العسكرى ولجنة الانتخابات الرئاسية ومنها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "يسقط يسقط الفلول".

أهم الاخبار