المحلاوى يدعو للدفاع عن حق ودماء الشهداء

الشارع السياسي

الجمعة, 20 أبريل 2012 11:51
المحلاوى يدعو للدفاع عن حق ودماء الشهداءالمحلاوي وسط المتظاهرين
كتبت: أميرة عوض

دعا الشيخ أحمد المحلاوي إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وأحد أقطاب الحركات الإسلامية في خطبة الجمعة اليوم (جمعة إنقاذ الثورة) إلى ضرورة الدفاع عن حق ودماء الشهداء منذ انطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير.

كما طالب كافة القوي الوطنية بضرورة أن يتحمل جميع المواطنين مسئولياتهم تجاه الوطن مهما كان موقعهم الوظيفي .. واصفا المرحلة الحالية بالضبابية .
وقد انطلقت مظاهرات "جمعة إنقاد الثورة" عقب صلاة الجمعة اليوم من ساحة مسجد القائد إبراهيم

وشارك فيها عدة آلاف مواطن من مختلف التيارات والقوي السياسية والحزبية باتجاه قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.
وانطلق أعضاء ألتراس ديفلز - رابطة مشجعي النادي الأهلي - من المجمع النظري لجامعة الإسكندرية منعا لأي شكل من أشكال الاحتكاك مع القوي السياسية فضلا عن انطلاق غيرها من القوي والحركات السياسية باتجاه قيادة المنطقة الشمالية.
وطالب المتظاهرون من خلال ترديد الهتافات ورفع الأعلام
المصرية بضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية وسرعة تسليم السلطة إلي سلطة مدنية منتخبة.
يشار إلي أن القوى الإسلامية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة، وحزب النور وجماعة الدعوة السلفية، بالإضافة إلي حزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية سبق أن أعلنوا مشاركتهم في "جمعة إنقاذ الثورة".
وعلي الجانب الآخر..كانت عدد من القوي والأحزاب الليبرالية ومنها "الائتلاف المدني الديمقراطي بالإسكندرية" - ويضم نحو 20 حركة وحزبا سياسيا - بالإضافة إلي حركات كفاية و6 إبريل قد أعلنت عن تنظيم جمعة إنقاذ الثورة وذلك بمعزل عن المظاهرات التي سبق أن دعت لها القوي الإسلامية الأسبوع الماضي.

أهم الاخبار