مظاهرة حاشدة بالإسماعيلية فى جمعة تحديد المصير

الشارع السياسي

الجمعة, 20 أبريل 2012 11:34
مظاهرة حاشدة بالإسماعيلية فى جمعة تحديد المصيرصورة أرشيفية
الإسماعيلية - نسرين المصري:

انطلقت مظاهرة للمئات من شباب القوى السياسية ومعظم التيارات الدينية التى شاركت فى مليونيات التحرير التى اطاحت بالنظام السابق بميدان الممر بوسط مدينة الاسماعيلية عقب صلاة الجمعة للمشاركة فى "جمعة تحديد المصير".

مع تلاقٍ لافت بين التيارات الاسلامية والمدنية الليبرالية بعد افتراق طويل في وقت أحال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية تعديلات قانون العزل السياسي

إلى المحكمة الدستورية العليا.
ورددوا هتافات بمطالبهم المتمثلة في رفض ترشيح عناصر النظام السابق ورفض تحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ومطالبة المجلس العسكري بسرعة التصديق على قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب والمشاركة الشعبية في حل الأزمات المفتعلة.
كما ردد المتظاهرون هتافات ضد المجلس العسكري
مثل "يسقط يسقط حكم العسكر" و"الصمود الصمود علشان حق الشهدا يعود و"سامع أم الشهيد بتنادي مين حيرجع حق ولادي" و"قالوا علينا بلطجية واحنا شباب عايزين حرية".
مؤكدين أن المجلس العسكري وضع كرة حرمان الفلول من ممارسة حقوقهم السياسية في ملعب المحكمة الدستورية العليا بعدما أحال إليها قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب قبل أسبوع لتحديد مدى دستوريته ومدى موافقته للإعلان الدستورى الذي تم الاستفتاء عليه في مارس العام الماضي من عدمه.

أهم الاخبار