عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل يطالب بحل اللجنة الرئاسية

حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

حدد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية مطالب أنصاره بميدان التحرير اليوم الجمعة في مليونية "تقرير المصير"، وجاء فى مقدمتها.. "حل لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان وتقديمهم للمحاكمة بعد تزويرهم الفاضح بشأن ازدواجية جنسية والدته".

وأضاف أبو إسماعيل في بيانه الذي ألقاه أحد أنصاره من أعلى منصتهم بالميدان، أن من مطالبهم أيضا إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري والخاصة بعدم الطعن على قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية، وإتاحة الفرصة لمرشحي الرئاسة للطعن على قراراتهم، خاصة أن هذه اللجنة عليها الكثير من الشكوك والشبهات – على حد قوله.
وطالب أبو إسماعيل بتفعيل دور البرلمان بشعبتيه الشعب والشورى، وذلك لإحلاله محل دور المجلس العسكري بعد رحيله، والعمل على إعداد دور توافقي يعبر عن جميع فئات المجتمع، وإنشاء محاكم ثورية لإعادة محاكمة رموز النظام السابق.
وأكد أنصار أبو إسماعيل أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح حتى يرحل المجلس العسكري ويقوم بالعمل على تطبيق مطالبهم الخاصة بحل لجنة الانتخابات الرئاسية وتقديم أعضائها للمحاكمة بعدما قاموا بتزوير فاضح تجاه مرشحهم.