رءوف تدعو القوى السياسية لفك منصات التحرير

الشارع السياسي

الجمعة, 20 أبريل 2012 08:52
رءوف تدعو القوى السياسية لفك منصات التحريرصورة أرشيفية
كتبت – مروة شاكر:

دعت د. هبة رءوف الناشطة السياسية أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة القوى السياسية المتواجدة بميدان التحرير لفك المنصات التي نصبوها بالميدان للمشاركة في مليونية اليوم "حماية الثورة وإنقاذ المصير"، واجتماع القيادات للاتفاق على أجندة للمرحلة القادمة في مصر.

واستنكرت رءوف فكرة إنشاء "المنصة" لحزب أو فصيل معين، مؤكدة أن حب الظهور بالفضائيات غير الكثير من منطق بعض القوى، قائلة: "لم أفهم أبدا فكرة المنصة ومازلت أبحث عن سر جاذبية الميكروفونات والفضائيات كيف تغير الناس وتفقد المرء منطقه وأحيانا عقله"، مضيفة: "التحرير ساحتنا الطاهرة وفيه سجدنا .. واتحدنا...من جاء لشخص أو لحزب فقد استغنى عن معنى التحرير .. وتستوي بعدها الأمكنة".
وتساءلت رءوف في تغريدتها على صفحتها الشخصية صباح اليوم الجمعة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "كان التحرير هو المنصة فلماذا

نحتاج فيه إلى منصات؟"، حيث ردت رءوف على تساؤلها  قائلة: "ببساطة لأن عندنا سماعات وميكروفونات وشاشات وهذه تحتاج كلمات وتصريحات وشخصيات تتصدر وأزمات"، واستطردت حديثها مستنكرة كل هذه الأفعال قائلة "تبا" في توضيح منها لرفضها الشديد لكل هذه الأمور والممارسات التي تقوم بها التيارات السياسية والأحزاب في ميدان التحرير.
وردا على تساؤل وجه لها "كيف الوصول لقيادة الثورة بعدما نجحوا في تقسيمنا"، ردت رءوف قائلة: "الإخلاص والتجرد والتوبة"، وردا على سؤال آخر وجه لها عما إذا كانت ستشارك في أي فعالية من فعاليات اليوم يقول: "صباح الحرية ..ميدان ولا مسيرات"، ردت رءوف قائلة: "استغفار وتأملات"، في إشارة منها لاعتكافها اليوم للاستغفار والعبادة فقط وعدم مشاركتها
في فعاليات اليوم.
وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 50 حزبا وحركة وائتلافا ثوريا اتفقت على المشاركة في مليونية اليوم، ومن بينهم الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، والدعوة السلفية وحزب النور، والجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، وأحزاب الأصالة، والعدل، والكرامة، والوفد، والتجمع، والمصريين الأحرار، والجبهة الديمقراطية، وائتلاف شباب الثورة، واتحاد الثورة، وحركة شباب 6 إبريل (جبهة أحمد ماهر)، وحركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية)، والاشتراكيون الثوريون والجمعية الوطنية للتغيير.
وشهد ميدان التحرير منذ صباح اليوم الجمعة تزايدا ملحوظا في أعداد المتظاهرين الوافدين إليه للمشاركة فى مليونية اليوم، وتجمع معظم المتظاهرين في الميدان أمام منصة حزب الحرية والعدالة التي تم نصبها ببداية شارع طلعت حرب، كما قام أنصار حازم صلاح أبوإسماعيل المنصوبة بنصب منصتهم أمام مجمع التحرير، والتي شهدت العديد من الهتافات التي تطالب بسقوط حكم العسكر وتأييد الشيخ أبوإسماعيل، وكذلك منصة (مستمرون) المنصوبة بجوار مبنى الجامعة الأمريكية، والتي تضم العديد من القوى، وغيرها من المنصات التابعة لعدد من القوى والتيارات السياسية والتي يتجمع حولها عدد من المتظاهرين.

 

أهم الاخبار