القوي الثورية بالفيوم تعلن مشاركتها بجمعة الغد

الشارع السياسي

الخميس, 19 أبريل 2012 15:49
القوي الثورية بالفيوم تعلن مشاركتها بجمعة الغد
الفيوم– سيد الشورة:

أصدرت بعض  القوي الثورية بالفيوم بيانات تؤكد مشاركتها فى مليونية الجمعة, ودعت جماهير و ثوار الفيوم للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من مسجد الشبان المسلمين عقب أداء صلاة الجمعة.

وقع علي البيان كل من  "الاشتراكيون الثوريون،  وحملة عسكر كاذبون، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي".
وطالبوا فى بيانهم المجلس العسكرى بسرعة التصديق على  قانون العزل السياسي بل وتعديله لكي يطول كل من عمل مع مبارك وشارك في قهر

الشعب المصري وسرقة ثرواته أمثال  عمرو موسي وأحمد شفيق والمطالبة بتطهير شامل للجهاز الإداري للدولة من كل رموز الفساد.
كما طالبوا مجلس الشعب بإصدار قانون محاكم ثورية للقصاص من قتلة الشهداء ومحاسبة كل رجال النظام السابق وعدم الاكتفاء بعزلهم سياسياً .

وأيضا إسقاط المادة 28 من الإعلان الدستوري وإسناد الإشراف علي الانتخابات الرئاسية لهيئة قضائية مستقلة تتشكل من قضاة

غير معينين من النظام السابق، وإلغاء حالة الطوارئ بشكل كامل وفوري وإعادة محاكمة كافة المحبوسين والمحاكمين عسكرياً أمام القضاء المدني والإفراج عن باقي ضباط 8 ابريل، وإلغاء المادة التي تتيح للمجلس العسكري حق الاعتراض علي القوانين الصادرة من مجلس الشعب، وأن تصبح كافة القوانين نافذة بمجرد صدورها من مجلس الشعب دون أي سلطة للمجلس العسكري عليها، وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور طبقاً لحكم المحكمة الإدارية بالتوافق بين كافة القوي الوطنية ومن خارج مجلسي الشعب والشوري مع مراعاة التشكيل النوعي والجغرافي للمجتمع بحيث تمثل كافة طوائف الشعب من عمال وفلاحين .
 

أهم الاخبار