رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلتاجي مع شعار: "لا دستور تحت حكم العسكر"

الشارع السياسي

الخميس, 19 أبريل 2012 13:08
البلتاجي مع شعار: لا دستور تحت حكم العسكرالدكتور محمد البلتاجي
كتب- بسام رمضان:

أكد د. محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أنه مع شعار "لا دستور تحت حكم العسكر"، مشيرا إلى أن هذا يعني عدم التسليم بالحديث الجاري عن حتمية الانتهاء من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية .

وتساءل البلتاجي في تصريحات عبر – صفحته الخاصة على الفيس بوك - :لتبدأ أعمالها دون ارتباط بين انتهاء أعمالها وإجراء الانتخابات الرئاسية، رافضاً الحديث عن احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية ،

وأي وصاية من العسكر على لجنة الدستور سواء في تشكيلها أو في أعمالها.
وشدد على رفضه  اعتبار المؤسسة العسكرية خارج إطار الرقابة الدستورية، وضرورة انتهاء المرحلة الانتقالية في موعدها بنقل السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة "برلمان وحكومة ورئيس" ذات صلاحيات كاملة وبلا وصاية عليها.
وأشار إلى أنه  من الطبيعي أن يدور حوار وطني جاد وشفاف بين
القوى الوطنية من جانب وبين المجلس العسكري من الجانب الآخر حول تفاصيل متعلقة بالوضع الحالي والمستقبلي وكيفية الانتقال بين الوضعين , لكن هذا الحوار ينبغي أن يكون "مع القوى الوطنية مجتمعة وليس مع فصيل منفرد - على أجندة وطنية ثورية لصالح الوطن وليس لصالح بعض الأطراف-أن تعلن نتائج هذا الحوار بشفافية ويقبلها الجميع باقتناع- مؤكدا أن نجاح هذا الحوار يحتاج لاستمرار الضغط الثوري الجامع لكل التيارات"، مؤكدا على ضرورة رفعه وليبقى شعارا في الجمعة 20 إبريل وبعدها هو: "توحيد الصف الوطني الثوري في مواجهة العسكر والفلول".

أهم الاخبار