رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانيون بمليونية تقرير المصير

الشارع السياسي

الخميس, 19 أبريل 2012 12:58
برلمانيون بمليونية تقرير المصيرماريان كامل
كتبـ خالد حسن:

فى محاولة لاستعادة وحدة الصف بين التيارات المختلفة لاستكمال الثورة تشارك غدا التيارات السياسية المختلفة وعلى رأسها التيار الاسلامى فى مليونية تقرير  المصير.

يشارك في المليونية عدد من أعضاء البرلمان بل وهدد بعض المشاركين من التيار الاسلامى من حملة المرشح الرئاسى المستبعد حازم صلاح ابو اسماعيل  بالاعتصام داخل ميدان التحرير .
وأكد العديد من السياسيين أن الازمة تكمن فى المادة 28 من الاعلان الدستورى التى تحصن اللجنة الرئاسية من

الطعن فى قراراتها .
أكدت ماريان كامل عضو مجلس الشعب "مستقلة"  إنه كانت هناك فرصة لتصحيح المسار من خلال الاجتماع الذى تم الأحد بين القوى السياسية من الاحزاب والمجلس العسكرى.
وأشارت ماريان التى شاركت فى الاجتماع ان المجلس العسكرى رفض اقتراحا باصدار اعلان دستورى مكمل يخص المادة 28 التى تحصن عمل اللجنة الرئاسية من اى طعن قضائى الا
ان القوى السياسية نفسها انقسمت على نفسها بخصوص هذا المطلب وكانت هناك فرصة  اضاعتها القوى السياسية
واكد هلال دندراوى عضو مجلس الشعب حزب التجمع انه سوف يشارك فى مليونية اليوم واكد ان مجلس الشعب لا يملك تعديل المادة 28 من الاعلان الدستورى ولا يمكن الاعتداء على قرارات المجلس العسكرى باعتباره القائم باعمال رئيس الجمهورية.
فى الوقت نفسه أكد النائب لحظى نجدى عضو مجلس الشعب عن حزب البناء والتنمية أنه لابد من احترام أحكام القضاء واللجنة الرئاسية، مشيرا الى رفض الاحتجاج على قرارات استبعاد اللجنة الرئاسية لبعض المرشحين للرئاسة .

أهم الاخبار