عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية للتغيير: غدًا جمعة استكمال الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أحمد طه النقر المتحدث الرسمى للجمعية الوطنية للتغيير على حق الشعب المصرى بكافة مكوناته واطيافه فى وضع دستوره المعبر عن مبادىء ثورة 25 يناير.

وحذر النقر - فى بيان للجمعية اليوم الخميس - من أى محاولة للالتفاف على الحكم التاريخى الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى فى العاشر من ابريل الجارى والذى بين الأسس القانونية والدستورية لتشكيل اللجنة التأسيسية المنوط بها وضع مشروع الدستور الجديد .
وأكد على عدم جواز مشاركة اى من أعضاء البرلمان بمجلسيه فى هذه اللجنة واعتبار الأعضاء غير المعينين من المجلسين هيئة انتخابية ليس لا تقتصر دورها على انتخاب أعضاء اللجنة التأسيسية من خارج البرلمان .
وقالت الجمعية إنها ستعود الى منصة قضاء مصر الشامخ فى حالة عدم الالتزام الحرفى بمنطوق حكم القضاء الإدارى او محاولة الانتقاص من هذا الانتصار العظيم لحق الشعب فى صياغة دستوره .
وجددت الجمعية دعوتها لجماهير الشعب بالاحتشاد

فى ميادين التحرير يوم الجمعة 20 ابريل فى مظاهرات سلمية للإعلان عن إصرارها على استكمال الثورة ولتأكيد حقها الأصيل غير القابل للتصرف فى وضع دستور يليق بثورتها.
وأكدت الجمعية الوطنية للتغيير على سلمية مظاهرات جمعة الدستور والإصرار على استكمال الثورة وعلى شرعية وقدسية ميدان التحرير الذى صار رمزا للحرية والكرامة فى كل انحاء العالم, مطالبه الثوار برفع علم مصر فقط وترديد شعارات وهتافات واغانى الثورة والامتناع عن استغلال المظاهرات فى اى دعاية انتخابية او حزبية او طائفية حتى تكون جمعة الدستور الإصرار على استكمال الثورة يوما من ايام التحرير العظيمة.