رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بإلغاء فوائد الديون على مزارعى الفيوم

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 أبريل 2012 22:52
مطالب بإلغاء فوائد الديون على مزارعى الفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

طالب الدكتور حمادة سليمان عضو مجلس الشعب عن حزب النور بالفيوم من الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء بإلغاء كافة الفوائد عن المتعثرين من صغار الفلاحين بالفيوم لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وبلغت الفوائد 349 ألف جنيه وقد اصدر رئيس الوزراء قراراً فورياً بالغاء كافة الفوائد عن الديون للمتعثرين من الفلاحين بمحافظة الفيوم.
كان النائب قد شارك فى اجتماع مجلس الوزراء بحضور وزراء وزير الداخلية والإسكان والزراعة والبترول والتموين والنقل، مساء اليوم الاربعاء بمقر الهيئة العامة للاستثمار مع رابطة نواب الصعيد

لبحث المشكلات التى تعانى منها محافظات الصعيد.
كما طالب عضو مجلس الشعب من  وزير الزراعة ورئيس الوزراء بسرعة استكمال مشروع (المصرف القاطع) والذي سيكون استكماله وافتتاحه حلاً لكل مشاكل الري بالفيوم.
وأوضح الدكتور حمادة أن المشروع لا ينقصه سوى 20% فقط من  حجم الاعمال للافتتاح، وقد وعد رئيس الوزراء بتوفير الاعتمادات اللازمة لاستكمال هذا المشروع .
وعن مشكلات الري أيضاً طالب النائب بسرعة استكمال مشروع محطة رفع المياه بالعياط
لتحويل المياه من ترعة الجيزاوية الى محافظة الفيوم .
وناقش مع وزير الزراعة ورئيس مجلس الوزراء مشكلة الـ9000 فدان الخاصة بشباب الخريجين والموجودة بشمال بحر وهبى عند قرية فانوس التابعة لمركز طاميه.
وقد تعهد وزير الزراعة أمام رئيس مجلس الوزراء بعد استلامه مذكرة تفصيلية بسرعة اصدار قرارات حاسمة لحل هذه المشكلة.
كما تحدث الدكتور حمادة عن مشكلة الأرض الصحراوية بمنطقة قارون وقوته، ومشكلة التأخر في إصدار عقود من الإصلاح الزراعي للأراضي التي قام المنتفعين بسداد كامل الأقساط المستحقة عليها منذ عقود ولم يحصلوا على عقوم تملك هذه الأراضي حتى الآن.
وطالب النائب من وزير البترول بان يكون العاملين فى شركات البترول بالفيوم من ابناء المحافظة.

 

أهم الاخبار