رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاحتجاجات فى الشوارع من العريش للدقى

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 أبريل 2012 18:11
الاحتجاجات فى الشوارع من العريش للدقىمشاكل صرف الحوالات الصفراء عرض مستمر
كتب: عاطف دعبس ورقية عنتر

قطع موظفو كهرباء الغربية طريق شارع البحر الرئيسي بطنطا  لمدة تزيد علي ساعتين وحبسوا المواطنين داخل السيارات للفت النظر لمطالبهم الخاصة بصرف الحوافز والمكافآت المتعلقة بهم، ومساواتهم بالمهندسين في توزيع الخدات بالشقق.

وهدد المتظاهرون بالعودة للاحتجاج والإضراب عن العمل وفصل التيار الكهربائي عن المنشآت الحيوية، في حالة استمرار تجاهل مطالبهم دون ايجاد حل عادل لها.
فيما قطع المئات من المواطنين من مستحقي الحوالات الصفراء شارع التحرير بالدقي أمام بنك الرافدين بالدقي صباح أمس اعتراضا علي سوء تعامل موظفي المصرف معهم وعدم صرف مستحقاتهم

المالية حتي الآن.
وبعد أكثر من نصف ساعة نجحت إدارة المرور بمحافظة الجيزة في تسيير المرور بالدقي، بعد إغلاق الأعداد الكبيرة لأصحاب الحوالات وأهاليهم للطريق، وتجمهرهم أمام باب المصرف وفي شارع التحرير، مغلقين منافذ مترو الأنفاق.
وأدي التجمهر إلي تزاحم السيارات وأتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات «ميكروباص»، وهو ما دفع بعض السيارات خاصة الملاكي والأجرة للتوجه للشوارع الجانبية، هرباً من الزحام والتوقف المتكرر بسبب أصحاب الحوالات.
يذكر أن هذه ليست المرة
الأولي التي يتجمهر خلالها أصحاب الحوالات الصفراء أمام مصرف الرافدين، حيث سبق وقطع المواطنون الطريق عدة مرات دون أن تجد إدارة المرور حلاً للأزمة التي تقترب من شهر.
بينما قطع العشرات من أهالي السجناء المصريين في إسرائيل صباح أمس الأربعاء الطريق الدولي العريش العوجة عند قرية أم شيحان، للمطالبة بالإفراج عن 63 سجيناً مصريا في إسرائيل.
وأسفرت الواقعة عن احتجاز شاحنتين تستقلان 30 ضابطا وفرد أمن من القوات الدولية متعددة الجنسيات لحفظ السلام بسيناء.
وكان عدد من أهالي السجناء قد قطعوا الطريق من خلال إشعال إطارات السيارات ووضع الكتل الأسمنتية في نهر الطريق، ومنع الحركة نهائياً. يذكر أن منفذ العوجة البري هو مخصص للتبادل التجاري بين مصر وإسرائيل.

أهم الاخبار