الجنزوري: منصب العمدة بالانتخاب

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 أبريل 2012 16:24
الجنزوري: منصب العمدة بالانتخابد.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
كتب- ناصر فياض:

وجه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء  بأن  يكون منصب "العمدة" فى قرى والمحافظات بالانتخاب بناء على مطالب النواب.كما وجه بضرورة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والوحدات الإسكانية وغيرها من المشروعات الحيويةو إعفاء أصحاب الإسكان التعاونى من  القروض المركبة والتي يستفيد منها حوالي 500 ألف مواطن.

كما وافق الجنزوري علي تعيين نائب للوزير يباشر أعمال هيئة السكك الحديد فى محافظات الصعيد، وأوضح أن الحكومة أضافت مواعيد جديدة لرحلات الصعيد، وأن هناك أطوال أرصفة غير مناسبة لمحطات القطارات، وأن رئيس الوزراء وجه بالعمل على البدء فى تطوير 20 محطة تعانى من هذه المشكلة بشكل مبدئى.


كان  الجنزورى،قد رأس اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعاً بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر مع أعضاء رابطة نواب الصعيد بمجلس الشعب عن عشر محافظات، هى الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والوادى الجديد والأفصر والبحر الأحمر وأسوان، وذلكلك بحضور وزراء الداخلية والبترول والتموين والإسكان والزراعة والنقل، والنائب مصطفى بكرى رئيس الرابطة،

وغاب كالعادة أعضاء حزب الحرية والعدالة عن اللقاء.


وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان، فى مؤمر صحفى مشترك مع وزيرى الزراعة والنقل والنائب مصطفى بكرى، أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء وجه
 
وأضاف أن رئيس الوزراء أشار خلال الاجتماع بأنه سيتم عرض الموافقة على إنشاء جامعة لأسوان ، كما وجه بعقد اجتماع وزاري لبحث توزيع عادل للدقيق داخل محافظات الصعيد.

وأوضح أن نواب المحافظات طالبوا بتعديل الحدود الادارية بالمحافظات ، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماع في هذا الصدد لبحث الحدود الإدارية للأقاليم التنموية والمحافظات.

وقال جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، إن الاجتماع ناقش عدة موضوعات تخص عمل صيانة شاملة لخطوط نقل الصعيد، وتطوير خطوط السكك الحديد هناك، وأنه تم بالفعل من عام توريد  212 عربة قطار جديدة للصعيد، وأن رئيس الوزراء وجه بتوفير دفعة جديدة من العربات.


وقال: إن الاجتماع ناقش كيفية استخدام النقل النهرى والسكك الحديدية في عمليات نقل المواد البترولية للصعيد.

وأكد محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، أن الأسمدة الموجودة في الأسواق الآن تكفي حتى انتهاء الموسم الصيفى وأنه لا صحة لوجود عجز فى كميات الأسمدة.

وأشار  وزير الزراعة إلى أنه سيتم تخصيص 400 فدان بمحافظة قنا ، بالاضافة أنه تم مناقشة جميع الاراضي الخاصة بشباب الخريجين بالاضافة إلى توضيح الموقف الحالي من الاسمدة والتي تكفي لنهاية الموسم الاضافي بالاضافة إلى ما سيرد خلال الاشهر المقبلة

وأضاف أنه سيتم أيضاً النظر في الغاء " فوائد الفوائد" المستحقة على المزارعين تمهيدا لإعفائهم منها

من جانبه، قال مصطفى بكرى عصو مجلس الشعب،  إن النواب لقوا استجابة سريعة من الحكومة فيما يتعلق بقضايا الأمن والزراعة والإسكان والنقل وغيرها.


وأوضح "بكرى" أن رئيس الوزراء وافق علي مد خط مترو حلوان ليصل بين محطة عين حلوان وبين 15 مايو، وأنه تم تخصيص 8 ملايين جنيه لإنشاء سوق على 7 أفدنة بمنطقة "الكبرتاج" للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين فى حلوان.

ونقل "بكرى" عن رئيس الوزراء، قوله، بأنه لا توجد مشكلة مع مجلس الشعب وأنه ذهب وألقى بيان الحكومة أمام مجلس الشعب رغم أن  الإعلان الدستورى لا يلزم رئيس الحكومة بإلقاء بيان أمام البرلمان.

أهم الاخبار