رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماعة الاسلامية: نفكر فى دعم ابو الفتوح

عبد المنعم ابو الفتوح
عبد المنعم ابو الفتوح

تتجه الجماعة الاسلامية لتاييد الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح فى سباق الرئاسة نظرا لاستبعاد كل من المهندس خيرت الشاطر والشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل.


من جانبه ذكر مصدر مطلع بمجلس شورى الجماعة الاسلامية ان الدكتور ابو الفتوح لديه فرصه كبيره فى الفوز بالانتخابات الرئاسية لانه يجمع بين الدولة الاسلامية والليبرالية ، وتطبيق اليبرالية بما لا يخالف الشريعة الاسلامية ، مؤكدا أن ابو الفتوح قادر على النهوض بالدولة الاسلامية فى ظل الليبرالية .


فى السياق ذاته أوضح د. صفوت عبد الغني رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية – الذراع السياسي للجماعة الإسلامية –أن الحزب يعمل عمل على التشاور والتفاوض مع كافة القوى السياسية من أجل التوافق حول مرشح رئاسي واحد لمنع وصول الفلول لكرسي الرئاسة .

وأكد عبد الغني في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه قد يتقصر التوافق مع القوى الإسلامية متمثلة في حزبي النور والحرية

والعدالة من أجل دعم مرشح إسلامي من المتبقين على الساحة وهم د.عبد المنعم أبو الفتوح ود.محمد سليم العوا ود.محمد مرسي .
 
وأشار إلى أنه قد ترفض الإخوان دعم أبو الفتوح لمواقفه السابقة من ترشحه لمخالفته قرار الجماعة من قبل ، مشددا على أن التشاور مفتوح وسيحاولوا دعم أحد المرشحين وإقناع الباقي بالتنازل وخلال أيام سيعلن المرشح الخاص بالجماعة والقوى الإسلامية .

من جانبه طالب ناجح ابراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية العوا وابو الفتوح بتنازل احداهما للاخر فى مقابل ان يصبح المتنازل هو نائبه ،مؤكدا على ضرورة وحدة الصف الاسلامى.