رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ربيع: الاتفاق على فريق رئاسي برئاسة "أبوالفتوح"

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 أبريل 2012 13:59
ربيع: الاتفاق على فريق رئاسي برئاسة أبوالفتوحعمرو هاشم ربيع
كتب- بسام رمضان:

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع مدير وحدة النظام السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية الإستراتيجية أن هناك العديد من الاجتماعات تمت على مدار اليومين الماضيين، تم التوصل من خلالهما إلى تكوين فريق رئاسى موحد، لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح هو رئيس هذا الفريق، وأن يكون حمدين صباحي نائبا له.

وأضاف ربيع – فى ندوة بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية اليوم الأربعاء - أن هناك

مرونة من قبل باقي المرشحين من أجل التنازل للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، مشيرا إلى أن هذا الطرح مدعوم بعدد كبير من الأحزاب والقوى المدنية، مثل أحزاب التجمع والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والحزب الاشتراكى المصرى وحزب التيار المصرى والذى يمثل الشباب المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضح أنه سيتم الإعلان عن ذلك الفريق بعد الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة، مضيفا
أن جماعة الإخوان رفضت أن تدخل ضمن الفريق الرئاسي وفضلت دعم الدكتور محمد مرسى .
وأكد ربيع أن لجنة انتخابات الرئاسة تعاملت باحترافية شديدة وبشفافية واضحة فى استبعاد المرشحين العشرة من انتخابات الرئاسة، وهو ما انعكس على استبعاد اللواء عمر سليمان على الرغم من الحديث بأنه مرشح المجلس العسكري فى الانتخابات.
وتابع قائلا :"نحن الآن أمام ثلاث كتل أساسية وهم: فلول النظام السابق وستذهب أصواتهم الى الفريق أحمد شفيق والتيار المدنى والذى سيتوحد فى شخص الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى وكتلة إسلامية ستتجه الى التصويت للدكتور محمد مرسى والدكتور محمد سليم العوا ".

أهم الاخبار