أول رد أمريكى رسمى..

واشنطن: أرسلنا بيانات والدة أبو إسماعيل

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 أبريل 2012 13:15
واشنطن: أرسلنا بيانات والدة أبو إسماعيلحازم صلاح أبوإسماعيل
كتب - محمد ثروت:

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزارة أرسلت معلومات لنظيرتها المصرية حول جنسية والدة المرشح الرئاسي المستبعد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل.

وقال المتحدث في رد تلقته "بوابة الوفد" الإلكترونية: "إن وزارة الخارجية الأمريكية تلقت طلبا رسميا من الحكومة المصرية حول الجنسية الأمريكية للسيدة نوال عبد العزيز نور، وأن الوزارة ردّت على هذا الطلب الرسمي في السادس من إبريل

الجاري".
وأضاف المتحدث بقوله: "إن الوزارة، ولأسباب تتعلق بالخصوصية، لا تقوم بالتعليق علانية على الوضع الخاص بجنسية الأفراد، إلا أنها يمكن أن تؤكد أو تنفي الحصول على الجنسية إذا تلقت طلبا رسميا من الحكومة بذلك".

وكانت "بوابة الوفد" الإلكترونية قد بعثت برسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي على

شبكة الإنترنت، جاء فيها: بخصوص الموضوع الحساس المتعلق بالجنسية الأمريكية لوالدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل.. هل أرسلت وزارة الخارجية الأمريكية مستندات لوزارة الخارجية المصرية تؤكد فيها جنسية السيدة نوال عبد العزيز نور؟، وهل يمكن الحصول على تلك المستندات؟.
يذكر أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قررت مساء الثلاثاء استبعاد أبو إسماعيل من السباق الرئاسي نظرا لحصول والدته على الجنسية الأمريكية، وفقا للبيانات التي تلقتها الخارجية المصرية من نظيرتها الأمريكية.

رد وزارة الخارجية الأمريكية

 

سؤال "بوابة الوفد" للخارجية الأمريكية

أهم الاخبار