فيديو.عاكف:القوانين لا تستطيع فعل شىء مع الإخوان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 22:27
فيديو.عاكف:القوانين لا تستطيع فعل شىء مع الإخوان
متابعة- محمود السويفى

كشف محمد مهدى عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، عن أنه لن يصوت لأى مرشح إسلامى فى انتخابات الرئاسة القادمة، رافضاً الافصاح عن اسم المرشح الذى سيصوت له.

وقال مرشد الاخوان السابق أنه ليس مشغولا بأمر د.محمد البرادعى سواء بوجوده الآن فى سباق الرئاسة، من عدمه، رافضاً الاعتراف بدور البرادعى فى الثورة، "فالبرادعى ليس أفضل شخصية فى مصر، ولم يكن وقود الثورة فهناك مائة شخص مثله يصلحون للتغيير".
وامتدح عاكف المرشح الرئاسى المستبعد حازم صلاح أبو اسماعيل، قائلاً إنه عالم جليل ومحام فذ واستقال من الاخوان ليترشح للرئاسة، ولا اعتراض عليه فى ذلك، ولكن الاعتراض على من انتظر للنهاية ليعلن عن أن أمه أمريكية.
وأكد عاكف- ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، مساء الثلاثاء-  الجماعة والحزب شىء واحد ولا يمكن القول إنهما منفصلان، مشيراً أن القرارات الحاسمة تتم بالاتفاق بين قيادات الجماعة والحزب، والمرشد له صوت واحد ضمن مكتب إرشاد الجماعة، أو مجلس شورى الجماعة.
واستطرد: الإخوان المسلمون هيئة إسلامية جامعة منذ نشأتها وينطبق عليها دستور 1922 وإذا كان أحد يريد عمل قانون فليتعلم من لوائحها وقوانينها.
وعن قانونية الجماعة، قال عاكف: أحلت الجماعة  أيام عبد الناصر ولم تحل مرة أخرى ووضعها الحالى قانونى وأمرها الآن تاريخي فمبادؤها موجودة فى 80 دولة، وتابع متحدياً: القوانين لا تستطيع فعل شىء مع

الجماعة، فالقضاء لم يستطع أن يقول علينا إننا جماعة محظورة، وكل شىء لدينا الآن علنى، وعندما كنا محظورين لم نكن نسمح لأحد بالاطلاع على الأمور المالية للإخوان، ومن كان لديه دليل على دخول أى أموال للإخوان فليقدم أدلته للقضاء.
كما أكد أن الإخوان لم ننفق شيئا على الانتخابات البرلمانية الماضية، حيث إن المتطوعين عندهم أكثر من المال، فضلاً عن أن تمويلها معروف ومحدد المصادر، ولم تقبل أى مليم من غير الإخوان فى ظل وجوده مرشداً.
وعن زيارة المهندس خيرت الشاطر لقطر والحديث عن اتفاقه معها على أن تستحوذ على حق انتفاع قناة السويس قال عاكف، إن ذلك كلام جاهل وينم عن فساد، ويسأل عنه الشاطر نفسه.
ويرى عاكف أن 80% من أهداف الثورة تم تحقيقها، معبراً عن اختلافه مع رأى الثوار فى ذلك، وداعيا شباب الثورة للالتفاف معاً حتى يكونوا يدا واحدة.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=iacraZAXZCU&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار