رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب يطالبون بالتحقيق مع صالح بـسبب 'كُفَّار مكة'

الشارع السياسي

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 17:14
نواب يطالبون بالتحقيق مع صالح بـسبب كُفَّار مكةالنائب صبحي صالح
القاهرة- (يو بي أي):

طالب نواب بالبرلمان اليوم الثلاثاء، بإحالة زميل لهم إلى "لجنة القيم" بالبرلمان للتحقيق فيما نُسب إليه من وصف أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بـ "كُفّار مكة".

وقدَّم عشرة نواب من المنتمين للتيارات الليبرالية واليسارية، طلباً إلى رئيس مجلس الشعب خلال جلسة عُقدت اليوم، لإحالة زميلهم النائب صبحي صالح القيادي في حزب "الحرية والعدالة" إلى

"لجنة القيم" بالمجلس للتحقيق معه فيما نُسِب إليه من وصف أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون مصر حالياً بـ "كُفَّار مكة".

وأكد مقدمو الطلب خلال جلسة علنية عقدها مجلس الشعب "أن صبحي صالح يجب أن يُحال إلى لجنة القيم أُسوة بالنائب زياد العليمي، الذي

سبق له وأن وجَّه ألفاظاً اعتُبرت من قبيل السباب لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، وتمت إحالته للجنة القيم".

وحذَّر النواب في سياق طلب الإحالة من خطورة انتهاج ما اعتبروه "سياسة الكيل بمكيالين" في القرارات الخاصة بإحالة النواب للجنة القيم.

وتشهد جلسات مجلس الشعب المصري بشكل شبه دائم حالة من التوتر والترقب للخطأ بين فريقين أولهما فريق الأغلبية وقوامه نواب تيار الإسلام السياسي والثاني فريق الأقلية النيابية وقوامه النواب الليبراليين والاشتراكيين.

أهم الاخبار