رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللواء شاهين يرفض تعديل المادة 60

اللواء ممدوح شاهين
اللواء ممدوح شاهين

قال الدكتورعبد الله المغازي - الأمين العام المساعد للمجلس الاستشاري: إن هناك عدة مقترحات من قبل أعضاء المجلس بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أبرزهم مقترح الاتزيد نسبة تمثيل كل فئة داخل الجمعية التأسيسية للدستور عن 5% .

وشدد المغازي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على أهمية تعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري لوضع ضوابط ومعايير الجمعية التأسيسية وألا يترك الأمر للبرلمان ،منوها إلى رفض العسكري تعديل المادة احتراما لسلطة البرلمان وحتى لا ندخل في دوامة تعديل مواد آخرى كالمادة 28 والمادة 26.
وأكدت مصادر مطلعة أن مشاورات جرت بين أعضاء المجلس الاستشاري  و اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري ومساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية ، رفض فيها شاهين  اقتراح أعضاء الاستشاري بتعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري .
وأشار المصدرإلى أن شاهين قدم لهم نسبا معينة لتمثيل فئات المجتمع المختلفة في الجمعية ونسبة لتمثيل أعضاء

البرلمان أيضا وهو ما رفضه أعضاء المجلس الاستشاري مؤكدين أن الأمر ليس مسألة نسب وإنما تأكيد علي عدم استحواذ لطائفة أو تيار معين علي غيره ، متمسكين بحكم محكمة القضاء الإداري بتشكيل الجمعية بالكامل من خارج البرلمان مما استدعى استكمال المشاورات في اجتماع  مساء اليوم الأربعاء   للوقوف علي جميع المقترحات الخاصة بالتأسيسية  .
وبناء على طلب المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري عندما وجد هناك خلافا بين الأعضاء وبين اللواء شاهين طلب منه الاجتماع بهم لحل الخلاف وأبلغه حرصه علي أن تمثل كل هيئة ممثليها لنفسها في الجمعية التأسيسية .