رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل توقف ضابطا هاجم ناشطا أعزل بالضفة

بوابة الوفد الإلكترونية

أوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد ضباطه عن العمل بعد تصويره وهو يهاجم ناشطا أعزل كان يحتج على السياسات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ويظهر شريط فيديو العقيد شالوم آيزنر وهو يضرب ببندقيته الآلية وجه ناشط دانمركي لم يبد أنه قام بأي عمل استفزازي، كما يروي الناشط نفسه.
وقال "عندما تقدمنا باتجاه الجنود، سحب الضابط بندقيته وبدأ يضربنا بعنف وحشي، أنا وسيدتين سقطتا أرضاً وتم نقلهما إلى مستشفى في أريحا".

وطلب الناشط من وسائل الإعلام عدم ذكر اسمه كاملاً خشية التعرض لعقاب السلطات الإسرائيلية التي قالت إن نحو 200 ناشط كانوا يحاولون إغلاق طريق سريع وقاموا باستفزاز الجنود، لكن شريط الحادثة لا يظهر أي مواجهات في اللحظات التي سبقت الاعتداء على الناشط الدانمركي.

ونفى الناشط الدانمركي ما أوردته صحيفة إسرائيلية بأنه اعتدى على الضابط بعصا فكسر اثنين من أصابع يده.

وقال "هذا سخيف جدا، الحادثة برمتها موثقة بوضوح، وجميعنا شاهدنا الشريط، وكان الجنود يصورون أيضاً، وإذا كانت لديهم أي اعتداءات

فليقدموا ما لديهم من الأدلة".

لقد كان كافة المشاركين في التظاهرة مسالمين للغاية، ولم يحاول أي منهم مهاجمة الجنود.

وندد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الحادثة، حسب ما صرح به المتحدث باسمه مارك ريغيف، الذي أضاف "فلنكن واضحين هنا، هذا النمط من السلوك يتناقض بشكل صارخ مع أعرافنا وقيمنا، وهو ببساطة غير مقبول".

وقال مسئولون إسرائيليون إن الحادث فردي، لكنهم يؤكدون أنه ألحق ضرراً بسمعة الجيش الإسرائيلي.وأكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أفيتال ليبوفيتش توقيف الضابط حتى انتهاء التحقيق.

وقالت "لم يُؤمر الجنود والضباط بالتصرف على هذا النحو، الذي نراه حاداً جداً، وقد أمر رئيس الأركان بإجراء تحقيق في هذا الحادث".