خوفاً من عودته للسباق الرئاسى

هاشم ربيع يطالب بتجريس عمر سليمان

الشارع السياسي

الأحد, 15 أبريل 2012 22:35
هاشم ربيع يطالب بتجريس عمر سليمان
متابعة- محمود السويفى

طالب د.عمرو هاشم ربيع، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية، بتنشيط عمل حملة "امسك فلول"، لتوعية الشعب المصرى بشكل كبير لإضعاف فرص فلول النظام السابق فى نتخابات الرئاسة المصرية، حيث دور الحملة سيكون

أقوى من قانون العزل السياسى الذى يسعى إليه البرلمان.
وشدد على ضرورة تجريس اللواء عمر سليمان، المرشح المستبعد من السباق الرئاسى، خوفا من  تجهيز مخطط شيطانى باخراج خيرت الشاطر وأبو اسماعيل من الانتخابات،

ثم تقبل اللجنة عودة عمر سليمان، وفى هذه الحالة ستكون كارثة.
وأضاف أن هناك جهات عديدة تسعى لأن يكون سليمان رئيس مصر القادم، منها دول الخليج، مطالباً بوجود مرشح واحد من قوى الثورة، تتفق عليه القوى السياسية لتكريس فكرة المشاركة لا المغالبة.
من جانبه قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن مصر خرجت من غيبوية
وبدأت تفيق وتستعيد الشعور بالأمل، مشيراً أن إختيار الرئيس ليس عنصراً حاسماً فى عمر الثورة، فاختيار الرئيس لن يحول الثورة إلى نظام جديد.
وشدد قنديل على أهمية العودة الى ميادين الثورة من جديد لأن هذا المنطق العقلانى الوحيد فى الوقت الحالى، مضيفاً أن هناك مخاوف من تحويل الدولة المصرية إلى دولة دينية.
تابع الكاتب الصحفى، قائلاً: هناك كوميديا سوداء تجرى فى مصر الآن منها المحاكمات التى تجرى الآن، واستمرار مكوث حسنى مبارك بفندق المركز الطبى العالمى، فضلاً عن الدفع بعمر سليمان إلى السباق الرئاسى.

أهم الاخبار