رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبراهيم يحذر الإسلاميين من استعراض القوة

الشارع السياسي

الجمعة, 13 أبريل 2012 20:44
إبراهيم يحذر الإسلاميين من استعراض القوة
كتب- بسام رمضان :

حذر المفكر الإسلامي د. ناجح إبراهيم والقيادي بالجماعة الإسلامية التيار الإسلامي من ضياع فرصته الحالية في تولي السلطة وتكرار سيناريو 48 بقتلهم للنقراشي والثانية في حادث المنشية 1954 ومقتل السادات 71 19، مضيفا أن تلك الفرصة الرابعة للتيار الإسلامي عليهم ألا يضيعوها من أيديهم بخطابات شديدة اللهجة وتهديدات عنترية.

وأكد إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن ما يحدث

في مصر من تجاذب بين التيار الإسلامي وعمر سليمان لا يمت للديمقراطية بصلة، مؤكدا أن الاتهامات المتبادلة تعيد بالتيار الإسلامي لنقطة الصفر.
وتابع قوله :"ترشيح الإخوان لخيرت الشاطر بداية الأزمة وأعقبها ترشح سليمان، فالاثنان أخطأوا بترشحهم للرئاسة لمعرفة مدى حساسية الموقف" ، مشددا على أنه لو لم يترشح سليمان
والشاطر لاستكمل مسار الديمقراطية بهدوء.
وطالب إبراهيم التيار الإسلامي بالكف عن لغة التهديد واستعراض القوة لأنه ضار عليهم وعلى شعبيتهم، واحتلال المحاكم من جانب البعض للفصل في إحد القضايا، كل تلك الأخطاء تحتسب على التيار الإسلامي وتضره.
وأشار إلى أنه لو اتفق الإخوان والتيار الإسلامي على مرشح إسلامى واحد، ونجح وتولى الرئاسة وشكلت وزارة بها عدد لا بأس منه من مختلف التيارات بما فيه الإسلامي وتعاون النظام الجديد مع الجيش والشرطة والبرلمان لأصبح المسار الديمقراطي لمصر أكثر سلاسة.

 

أهم الاخبار