عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.موسى: لن نسمح لأحد باختطاف الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية ضرورة تمثيل كافة طوائف الشعب في كتابة الدستور دون أي ضغوط من طوائف أو توجهات.

وقال "إن الشعب سيقرر كيف ستدار الأمور، لن يفرض علينا حكم أو توجه أو قرار لا نرضاه أو لم نشارك في صنعه..ولابد أن نتوحد جميعا خلف هدف واحد وهو بناء هذا الوطن والحفاظ على ثورة مصر وتحقيق أهدافها.
وأضاف أن الأموال التي تم تهريبها من مصر لن تضيع وسنبذل ما في وسعنا لاستعادتها وليس أمامنا إلا خيار واحد وهو النجاح ولن يكون الفشل.
وقال "موسي" في مؤتمر جماهيري بمدينة تلا بالمنوفية" مسقط رأس الرئيس الراحل أنور السادات عقد بديوان عائلة اللواء ماجد عبدالغفار "لا نستطيع أن لانتذكر الرئيس  الرحل  انور السادات ولولا جرأته وحسن تقديره ما خضنا حرب أكتوبر ولا كنا استعدنا سيناء وهو يستحق أن تفخر به مصر كلها وليس  مسقط رأسه  فقط .
وأكد موسي ان الثورة مستمرة وقال: "طالما آمنا بها ورأينا فيها أحلامنا وطموحاتنا ومستقبل وطننا وأبنائنا ، فواجبنا حماية ثورة هذا الشعب لأنها مستقبله والثورة المصرية ليست حكرا على أحد وهي ثورتنا ضد الظلم والفساد والتراجع وهي النقلة من الخمول إلى النشاط ومن السلبية إلى الإيجابيه، ومصر تستطيع أن تقهر المستحيل أنتم أكبر من أي صعاب وعندما يتحد المصريين فلا يوجد مستحيل" .
وكان موسى قد قام  - فى إطار زيارته لمحافظة المنوفية  - أدي صلاة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بشارع طريق أبويوسف "بقرية بطاليا" بمركز أشمون وقاد مسيرة شعبية حاشدة زفه فيها الأهالي بالمزمار البلدي وتوقف لتحية موكب زفاف في قرية بوها بمركز أشمون وحيا عروسين وأهلهما وصافحهما وعقد مؤتمراً جماهيرياً حاشداً بقرية محلة سبك مع كبار العائلات وشباب المركز وحضره آلاف المواطنين 
وأكد موسي في المؤتمر أن حالة البلاد ليست علي مايرام والخلل الذي حدث فيها كلنا ندفع ثمنه الآن، ويحتاج لأناس غير الذين أحدثوه، وإلا سنظل علي ما كنا عليه في السابق وإدارة شئون مصر كانت سيئة جداً في السنوات الخمس الأخيرة ، وهذا الوضع أسقط لأنه قد وصل بالبلاد إلي وضع لا يحتمل ،.
وشدد علي إن مصر وثورتها ملك لكل المصريين ، ولن

نسمح لأحد أن يختطف الوطن أو ثورته من قبل أي تيار أو مجموعة أو أي جماعة..جاء ذلك فى اطار جولة موسى امس التى قام بها الى المحلة الكبرى والتى استهلها بأداء صلاة الظهر بمسجد المستعمرة.
وطالب موسي الأهالي أن يؤمنوا بمستقبل مصر وأن يشارك كل مواطن ومواطنة  في الاستحقاق الرئاسي القادم لأن مستقبل مصر مسئوليتنا جميعاً ، وأن يحسنوا اختيار الرئيس القادم الذي يستطيع أن يأخذ مصر إلي الأمام ولا يجرها إلي الخلف وأن يكون مخلصا وفاهما وقادرا على وضع الرؤية المطلوبة لخروج مصر من عثرتها لكي نعيد جميعا مصر دولة فتية عفية في صدارة الدول.
وقال " سوف  نعيد ثقافة وبهاء مصر القائدة والرائدة في المنطقة بل والعالم كله ، ولابد من رئيس دستوري يقود مصر ومؤسساتها لتعود إلى الصدارة وتنتقل من حالة الخمول والكسل إلى النشاط والانطلاق،  والرئيس القادم لن يكون دكتاتوراً أو فرعونا ولكن رئيس دستوري منتخب ديمقراطياً يتحرك وفقا لمصلحة الشعب داخل حدود الدستور.
وأضاف موسي: "تحلمون اليوم بالعدالة والقضاء على الفساد وعودة الحقوق ونحن جميعا سوف نجعل هذا حقيقي ومصر الآن والمصريين جميعا على تصميم أكيد لتحقيق أحلامهم وأحلام الوطن لأن الخلل الذي حدث ما كانت أن تستحقه مصر أبدا ، ولا يمكن مثلاً  أن نستمر في الحياة على ٦٪ من الأرض ، واجبنا تعمير وزراعة أرض مصر للأجيال القادمة، هذه ليست مسئولية حكومة أو رئيس وإنما واجبنا كشعب  .

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=C0S2DS-fK80