رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر أمني: الداخلية ليست معنية بتلقي إخطار بجنسية "أم حازم"

الشارع السياسي

الجمعة, 13 أبريل 2012 23:12
مصدر أمني: الداخلية ليست معنية بتلقي إخطار بجنسية أم حازم

أكد مصدر أمني رفيع المستوي أن وزارة الداخلية لا تتلقي أي اخطارات بشأن ما يتعلق بالجنسية. وأوضح المصدر رداً علي ما أثير مؤخراً عن أزمة جنسية والدة حازم أبو اسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،

أن الوزارة لا تسقط الجنسية المصرية من أي حامل للجنسية الاجنبية إلا بناء علي طلب شخصي عدا الحاصلين علي الجنسية الاسرائيلية، لافتاً إلي أن الوزارة تقوم باسقاط الجنسية في هذه الحالة فوراً.
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ «الوفد» أن وزارة الخارجية هي المعنية

بتقديم شهادة بشأن جنسية والدة «أبو اسماعيل» إلي لجنة الانتخابات الرئاسية.
وقال المصدر الأمني: «إن الخارجية تلقت من نظيرتها الأمريكية ما يفيد بأن والدة أبو اسماعيل أمريكية الجنسية» وأضاف: أن الخارجية اشارت في اخطارها للخارجية المصرية إلي أن والدة أبو اسماعيل أدلت بصوتها الانتخابي في ولاية كاليفورنيا.
وكشف المصدر أن لجوء «أبو اسماعيل» إلي القضاء الاداري للحصول علي شهادة من وزارة الداخلية بشأن جنسية
والدته، كان بهدف الزعم بأن امريكا وراء استبعاده من السباق الرئاسي، وأكد المصدر أن «أبو اسماعيل» يعلم جيداً أن الداخلية ليست لديها ما يفيد بحصول والدته علي جنسية أمريكية.
وأوضح المصدر أن أبو اسماعيل يحاول الإيحاء بأن استبعاده من انتخابات الرئاسة جاء بناء علي شهادة من الخارجية الامريكية بهدف كسب التعاطف الشعبي.
وكانت وزارة الداخلية قد استجابت لقرار محكمة القضاء الاداري ومنحت المرشح حازم أبو اسماعيل شهادة بخلو سجلاتها الرسمية مما يفيد بأن والدته لا تحمل أي جنسيات أجنبية، وتوجه «أبو اسماعيل» بالشهادة  التي حصل عليها من الوزارة إلي لجنة الانتخابات الرئاسية وسلمها بالفعل إلي المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة.

أهم الاخبار