رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.المليجى: قطر قدمت 95مليون دولار للإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد د.السيد عبد الستار المليجى، القيادى السابق بجماعة الإخون المسلمين، أن قطر ساعدت الإخوان فى الانتخابات البرلمانية بنحو 95 مليون دولار، ولكن يصعب إثبات ذلك لعدم قانونية الجماعة، وعدم وجود ميزانية أو حسابات أو أوراق رسمية لها.

فيما شن القيادي السابق هجوماً حاداً على المهندس خيرت الشاطر، مرشح الجماعة لانتخابات الرئاسة، وقال إن هناك تداخلا كبيرا ببن أموال الجماعة والشاطر، حيث يقوم الأخير- وفق المليجى - بإدارة اشتراكات وتبرعات الجماعة التى تأتيها من شخصيات ودول عربية وأجنبية.
وأكد - فى لقائه وبرنامج  "بلدنا بالمصرى" على فضائية أون تى فى، مساء الخميس- أن الشاطر ليس رجل أعمال وإنما يعمل بجوال أموال لم يتعب فيه، كما أنه لا توجد لديه شركات أو مصانع، فـ"سراج" و"سلسبيل" لا علاقة لها بخيرت الشاطر، فقد يكون هو الذى منحها المال

وإنما ليست ملكاً له.
وأضاف "المليجى" أن الشاطر خرج من مصر عام 1981 لأنه لم يجد عملا مثل غيره من الشباب،  وعاد 1987، ولم يعرف له أعمال فى هذه الفترة.
وأوضح أن شركة سلسبيل هى فرع من شركة ببريطانيا يديرها المهندس أحمد عبد المجيد، وهى متخصصة فى الحاسبات، ووجدت بمصر لتكون غطاء قانونيا يجمع بين الشاطر والمجموعة التى شكلها فى لندن، ولم يكن للمرشد الأسبق عمر التلمسانى أو الجماعة علم بعملها فى جمع المعلومات عن الإخوان، حيث إنها كان متخصصة فى المعلومات والنظم.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=cycgMosQYwU&feature=youtu.be