رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخصيص 8 آلاف وحدة سكنية للمنوفية

الشارع السياسي

الخميس, 12 أبريل 2012 13:55
تخصيص 8 آلاف وحدة سكنية للمنوفيةالدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
ناصر فياض

التقى الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اليوم، الخميس، بنواب محافظة المنوفية، وكالعادة غاب نواب حزب الحرية والعدالة، الذين اتخذوا قرارا بعدم حضور اجتماعات رئيس الوزراء بعد إصرار حزبهم وجماعة الإخوان المسلمين على سحب الثقة من الحكومة.

ويعد الاجتماع مع نواب محافظة المنوفية الثامن في سلسلة الاجتماعات التى يعقدها رئيس الوزراء مع نواب المحافظات المختلفة، لإيجاد حلول للمشاكل التى تعانى منها محافظات الجمهورية فيما يتعلق بالمرافق والخدمات الأساسية وتشغيل المصانع المتعثرة ودعم المزارعين.
و قالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى

عقب الاجتماع، بحضور وزراء الإسكان والبيئة ومحافظ المنوفية، إنه تم توجيه وزارة النقل بعمل كوبرى علوى بالمحافظة خلال العام المالى القادم لحل بعض المشاكل المرورية، بالإضافة إلى مشروعات بيئية، ومنها تطوير مشروع البحر الفرعونى الذى تم تخصيص 5 ملايين جنيه له.
وأضافت "أبو النجا" أن النواب عرضوا عددا من المشاكل بمحافظتهم، فى مقدمتها مشاكل التعليم والصحة والإسكان و الزراعة، باعتبار أن المنوفية من المحافظات الزراعية، كما تناول العرض مشاكل المرور والاختناقات
المرورية في المنافذ المؤدية إلى محافظة المنوفية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أثنى فيه نواب محافظة المنوفية على موافقة الحكومة على الاستجابة لكافة المشروعات التى طلبوها بدوائر المحافظة المختلفة.
من جانبه، قال الدكتور  محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، إنه تقرر تشكيل لجنة من هيئة المجتمعات العمرانية ووزارتى الزراعة والرى للنظر فى إتاحة 5 آلاف فدان من أراضى مدينة السادات لصالح الفلاحين، كما تم تخصيص 8 آلاف وحدة سكنية للمحافظة فى مشروع الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى ما تم تخصيصه من إسكان فى مدينة السادات لصالح محافظة المنوفية.
وأشار "البرادعى"،  إلى أن وزارة الإسكان بصدد الانتهاء من عدد من مشروعات المياه والصرف الصحى بالمنوفية، وأنه يتم حالياً الانتهاء من إنشاء 133 قرية.

أهم الاخبار