رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سلامة: ادعاء جنسية والدة أبو إسماعيل "دخان بلا رماد"

أيمن سلامة
أيمن سلامة

أكد الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي أن الحكم القضائي الذي صدر مساء أمس الأربعاء، من محكمة القضاء الإداري بشأن بطلان حمل والدة المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية، يثبت ويؤكد بما لا يدع أي مجال للشك أن كل الادعاءات التي طالت أبو إسماعيل، لا يعدو إلا أن تكون أقوال مرسلة ودخان بلا رماد، الأمر الذي كاد يطيح به من سباق الرئاسة.

وأضاف سلامة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية أن مجلس الدولة أكد بقراره واستناده للقاعدة الراسخة المستقرة  فقها  وقضاء أن  "البينة علي  من  ادعي"؛ استقلاله العتيد وانتصاره في هذه القضية التي شغلت الرأي العام .
وأضاف أن الادارة الأمريكية لم تثبت أن والدة المدعي حازم  صلاح أبو  اسماعيل  "أمريكية 

قحة"، ولم  تقدم أي من  الوزارتين المصريتين الداخلية أو الخارجية، ثمة ما يدحض دفاع  المدعي  بمصرية والدته من أدلة قانونية موثقة وصحيحية.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت مساء أمس الأربعاء، حكما ألزمت فيه وزارة الداخلية بمنح المرشح الرئاسي حازم أبو إسماعيل ما يفيد عدم تمتع والدته بأي جنسية غير المصرية، مؤكدة أن المستندات المقدمة من وزارة الداخلية قد خلت مما يفيد ان سجلات وزارة الداخلية تحوي بيانا رسميا قاطعا بحصول والدة المدعي على جنسية دولة اجنبية.