رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.تباين آراء المواطنين تجاه ترشح عمر سليمان

الشارع السياسي

الأربعاء, 11 أبريل 2012 18:09
فيديو.تباين آراء المواطنين تجاه ترشح عمر سليمانعمر سليمان
كتبت – منةالله جمال ومحمود على:

أثار الإعلان عن ترشح اللواء عمر سليمان - في انتخابات رئاسة الجمهورية - جدلا في الشارع المصري خاصة بعد تصريحاته العديدة بأنه لا نية لديه للترشح، من جانبها قامت "بوابة الوفد" باستطلاع رأي بعض المواطنين حول آرائهم بهذا الشأن.

في البداية أشار محمد جمال - موظف بالمعاش - إلى أنه ضد حكم العسكر في الفترة الحالية، ويرى سليمان رجل محترم وشخصية ممتازة معتبرة رجل المرحلة القادمة.
وأضاف أنه لا يصدق ما يتردد حول كونه مرشح المجلس العسكرى، كما تساءل جمال عبدالحميد مدرس قائلا: "ما هي المشكلة إذا كان عمر سليمان هو مرشح المجلس العسكرى"، موضحا أن "سليمان" أصلح من يقود المرحلة الراهنة.
وأكد أن المجلس العسكرى هو المؤسسة الوحيدة المتماسكة فى البلاد خاصة بعد ثورة

الخامس والعشرين من يناير.
فيما اعتبر سعيد محمد موظف بالمعاش أن الانتخابات أعدت مسبقا من أجل "سليمان"،  مستشهدا بما يتردد عن بعض المرشحين ويهدد ترشحهم خاصة بعد خروج حازم صلاح ابو اسماعيل من السباق الرئاسي بسبب جنسية والدته، وإن رأى فى الوقت نفسه أن "سليمان" الأصلح للوقت الحالى.
أما اسماعيل عبدالمقصود مهندس قال بثقة "أكيد هتقوم ثورة ثانية بعد ترشح سليمان  وإلا نكون بذلك ورثنا البلاد مرة أخرى"، مشيرا الي انه  لا يعرف ماذا يحمل المستقبل واضاف أن المصريين رفضوا عمر سليمان وهو نائب لرئيس الجمهورية متساءلا هل سيقبلوا به رئيسا؟.
أما حسن على محاسب فقال "ارفض ترشح
سليمان واحتفظ بالأسباب لنفسى".
"من الفلول وهو مرشح العسكرى" هكذا وصف عبدالله توفيق موظف "سليمان"، موضحا أنه سينتخب من تدعمه الأغلبية التى تتمثل فى الحرية والعدالة.
وفي السياق ذاته أكد سعيد هويدى مدرس أن المجلس العسكرى يدير المرحلة الراهنة بذكاء ليأتى فى النهاية بمن يريد.
وأضاف أن المجلس العسكري يلعب سياسية بذكاء عكس الباقين الذين اتضح كذبهم فى النهاية.
كما طالب المواطنون بمساندة "سليمان" لمدة فترة رئاسية واحدة، وأن اخفق يأتون بغيرة.
"محتاجين رجل عسكرى مثله يقضى على البلطجة والانفلات الأمنى الذى تعيشه البلاد" هكذا قال بهاء راشد موظف بشركة كهرباء، متساءلا ما المانع اذا كان سليمان مرشح العسكرى فهو أفضل من الباقين.
فتاة فى العشرين من عمرها، قالت سميرة عبدالله  طالبة إن "سليمان" رجل "كويس ومناسب"، موضحة أنها كانت ستدعم "أبو إسماعيل" لكنها علمت أن والدته أمريكية فقررت ترشيح "سليمان".
"عسل وزى الفل" هكذا وصف إبراهيم زايد تاجر أسمدة بصعيد مصر"سليمان"، معتبره هو وحده القادر على إعادة الاستقرار للبلاد.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=QemMZYqQCIM

أهم الاخبار