العوا: أبو الغيط فاشل ويجب عزله

الشارع السياسي

الأحد, 27 فبراير 2011 07:40
كتب - محمد كمال الدين:

محمد سليم العوا

طالب د. محمد سليم العوا -المفكر الإسلامي - بعزل مدير أمن البحيرة من منصبه ومحاكمته عسكريا بسبب تصريحاته المسيئة

للشعب المصري بعدما قال "إحنا أسيادهم واللى يمد إيده على سيده لازم نضربه بالجزمة" مؤكدا أن كلام هذا المسئول إهانة للمصريين ولجهاز الشرطة.

 

وشدد العوا في المحاضرة الإسبوعية بمسجد رابعة العدوية مساء السبت على أن تصريحات هذا المسئول كشفت عن السلوك القبيح الذي مازال يسيطر على بعض رجال الشرطة بسبب الثقافة التي درجوا عليها من خلال تعاليهم وتكبرهم على الشعب.

ودعا العوا القوات المسلحة إلى

عزل وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الذي وصفه بالفاشل في عمله الخارجي، بالإضافة إلى عزل ممدوح مرعي وزير العدل، منوها إلى أن مشكلة رئيس الوزراء الحالي أحمد شفيق تكمن فى رفض الشعب له بسبب تعيينه من قبل الرئيس السابق حسني مبارك، مطالبا القوات المسلحة بإعادة النظر في التشكيل الوزاري الذي لم يرض عنه الشعب.

وأبدى العوا دهشته من تعيين الوزير الجديد للبترول والذى أكدت إحدى الصحف المستقلة

أنه الشخص الذى وقع على عقد بيع الغاز لإسرائيل، متسائلا: "كيف نعزل وزير البترول السابق لاعتراض الناس عليه بسبب بيع الغاز لإسرائيل ونأتي بمن قام بتوقيع العقد ذات نفسه كبديل لهذا الوزير؟".

واقترح على المصريين ضرورة التظاهر السلمي كل يوم جمعة في التحرير للتوحد على هدف واحد وهو رقابة أداء الحكومة والتعبير عن حرية الرأي للاستفادة من ثورة 25 يناير في ترسيخ دعائم الديمقراطية، مؤكدا أن دعوته ليس بها ضغوط على القوات المسلحة، بل تهدف لتعليم المواطن كيف يطالب بحقه وكيف يراقب أداء الحكومة، قائلا: "ما المانع لنجتمع كل أسبوع بكل طوائفنا وانتماءتنا لنعبر عن رأينا ونقيم أمورنا حتى ولو في لعبة كرة القدم".

 

أهم الاخبار