رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6"إبريل" تطالب القوى السياسية بالتضامن ضد الفلول

الشارع السياسي

الأربعاء, 11 أبريل 2012 07:46
6إبريل تطالب القوى السياسية بالتضامن ضد الفلول
الاسكندرية – أميرة عوض:

اكدت حركة شباب 6 ابريل من خلال بيانا لها اصدرته مساء الثلاثاء بان الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ؛ والتي تسبب فيها سوء إدارة المجلس العسكري للمرحلة الانتقالية التي هي بحق مرحلة انتقامية أراد بها العسكري اجهاض الثورة وسحق القوى الثورية بين مطرقة الفلول وسندان الإسلاميين.

وحذرت من خلال البيان بانه منذ  البداية من عواقب الإصرار على حماية رموز نظام المخلوع وعلى إجراء الانتخابات النيابية والرئاسية قبل وضع دستور جديد ينظم عمل السلطات المختلفة .

واشارت الحركة حذرنا من قبل من النتائج الكارثية

ل "نعم" على إستفتاء 19 مارس . كما طالبنا ولازلنا نطالب بمجلس رئاسي مدني يدير ما تبقى من المرحلة الانتقالية ويشرف على وضع الدستور وعلى الانتخابات الرئاسية القادمة .. فلا دستور ولا انتخابات تحت حكم العسكر . وطالبنا كذلك ولازلنا نطالب بتفعيل قانون العزل السياسي الذي يحرم رموز نظام المخلوع من ممارسة الحياة السياسية لمدة خمس سنوات... على الأقل .


واعلنت الحركة من خلال البيان رفض ترشيح كلا من 

عمرو موسى وأحمد شفيق وعمر سليمان بوصفهم من رموز نظام المخلوع - كما نرفض ترشح خيرت الشاطر ومحمد مرسي ونستنكر هيمنة الإسلاميين علي البرلمان وطمعهم في الاستحواذ على جميع السلطات ؛ ما يضعنا مرة أخرى كقوى ثورية وجماهير الشعب الواعية بين المطرقة والسندان .

وشددت الحركة عن الثبات على موقف مبدئى من مدنية الدستور ومدنية الدولة

وطالبت الحركة  جميع القوى الثورية أن تضع نفسها منذ اللحظة في حالة استنفار لخوض معركتنا الأخيرة ؛ التي سنموت دونها ؛ معركة ضد كل من باع دماء الشهداء وخان الثورة أو تستر على أعدائها ؛ هدفنا الوحيد هو استرداد ثورتنا وتحقيق الأهداف التي قامت من أجلها : العيش والحرية والعدالة الاجتماعية .
 

أهم الاخبار