عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البلتاجى :نسعى للتوافق لتشكيل التأسيسية

محمد البلتاجي
محمد البلتاجي

قال عضو مجلس الشعب، أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة تعليقا علي قرار المحكمة الإدراية اليوم ببطلان تشكيل اللجنة الدستورية إنها ضارة نافعة, معتبرا أن تزايد الشعور بالخطر والأزمة يوحد القوى الوطنية من جديد.

وأوضح، أن عودة رجال مخابرات حسني مبارك وتقدمهم للانتخابات الرئاسية في ظل المادة 28 في الوقت الذي تستبعد فيه رموز وطنية بحجة حمل أمهاتهم لجنسية إضافية أثار قلق وشكوك الجميع.
وأوضح أن النواب في البرلمان من مختلف التيارات اجتمعوا اليوم على ضرورة التصدي لهذه المؤامرة, لكنهم أبوا أن يخرجوا تشريعا به من العيوب الدستورية ما يعيبه أو يبطله فقرروا تخصيص جلسة إستثنائية للموضوع غدا.
وأشار إلي أنه يرى أن فرصة التوافق تتزايد في ظل قرار المحكمة بشأن حل اللجنة التأسيسية , معتبرها فرصة للمراجعة, وقال:"نعم كانت هناك أزمة سياسية وقد جاءت الفرصة لتفرض على الجميع حلها

بالتشاور والتوافق, اتفقنا اليوم على عدم الطعن في الحكم وعلى الجلوس مع الأطراف المختلفة للوصول إلى حل لنعيد تشكيل اللجنة دون تخوفات من أغلبية متحكمة ولا من ثلث معطل".
وشدد علي أن القوي السياسية تحتاج لتنسيق في الانتخابات الرئاسية يمنع تنافسنا من أن يتحول إلى فرصة لنجاح أعداء الوطن، معقبا بأنه (صعب لكنه ليس مستحيلا).
وختم تصريحاته الصحفية قائلا:"علينا جميعا إعادة ضبط البوصلة الوطنية, وعلى الإسلاميين تحديدا أن يثبتوا أن شعبيتهم وأغلبيتهم ستكون ذخرا للمشروع الوطني الذي يجب أن تتضافر عليه الجهود ضد كل المخاطر والنهديدات".